تعليم نظرية الألوان المبسطة لصبغة الشعر: 4 اعتبارات للمبتدئين

 إذا كنت حلاقًا ، فأنت بحاجة إلى فهم أساسيات نظرية الألوان على الأقل والدور الذي تلعبه في التعامل مع الشعر. لماذا ا؟ لأنه ، ببساطة ، نظرية الألوان هي العلم الذي تستند إليه كل صيغة مفردة. سواء كنت تقوم بتفتيح أو تلوين شعر العميل ، فمن المستحيل معرفة ما إذا كانت النتيجة النهائية ستطابق توقعات العميل بدون نظرية الألوان.




بعبارة أخرى ، بدون نظرية الألوان ، أنت تصوغ أعمى!


تعتمد نظرية الألوان على عجلة الألوان ، والتي يجب أن تكون واحدة من أكثر الأدوات استخدامًا كمصمم. من خلال التعرف على عجلة الألوان وتصبح قويًا قدر الإمكان بنظرية الألوان ، ستجهز نفسك لتقديم نتائج مذهلة مرارًا وتكرارًا.


مع وضع ذلك في الاعتبار ، يوجد أدناه نظرة عامة عالية المستوى لنظرية الألوان لمساعدتك على البدء ، بالإضافة إلى النصائح التي يمكنك استخدامها لإتقان الحرفة.

أساسيات نظرية لون الشعر


نظرية اللون هي مصطلح يستخدم للإشارة إلى علم كيفية عمل اللون. يشرح ما يحدث عند إضافة ألوان متعددة معًا ، أو عند إزالة درجة اللون أو تدرج اللون من اللون.


في الشعر ، تعني نظرية اللون نفس الشيء ، تنطبق فقط على الشعر بشكل جيد. من خلال فهم نظرية الألوان ، يمكنك أن تفهم بشكل استباقي الشكل الذي سيبدو عليه شعر العميل قبل أن تؤدي خدمة أو علاجًا - على سبيل المثال ، كيف ستختلط اللوحة القماشية الأصلية مع الألوان التي تقدمها ، أو الألوان والنغمات التي ستترك بعدك رفع ، إلخ.


سيسمح لك هذا الفهم بما يلي:


🔴 إدارة توقعات العميل الخاص بك

🔴 ضع خطة لنقلهم من نقطة البداية إلى الهدف النهائي المنشود

🔴 ضع في اعتبارك البدائل في حالة تغيير رأيهم

🔴 ضع في اعتبارك المخاطر أو العواقب المحتملة على علاجك ، مثل تشقير الشعر


يعد التعرف على الألوان التكميلية أمرًا مهمًا أيضًا لموازنة لون البشرة والعين مع لون الشعر. يمكن العثور عليها مباشرة من بعضها البعض على عجلة الألوان. سيزيد هذا بشكل كبير من كيفية البدء في صياغة اللمعان ومعرفة الفرق بين درجات الألوان الأكثر دفئًا التي تبدو أفضل على شخص ما مقابل النغمات الأكثر برودة. هذا شيء غالبًا ما يتم نسيانه عندما ننظر إلى الشعر بمفردنا.

نصائح لاتقان نظرية اللون


1. كن صديقًا لعجلة الألوان.

كل صورة يجلبها لك شخص ما كمصدر إلهام لشعره لها نغمة لها. من أجل تحقيق هذه النغمة ، يجب عليك الصياغة بشكل صحيح ، مع إضافة اللون المناسب فقط إلى اللوحة القماشية الأساسية. من أجل الصياغة بشكل صحيح ، عليك أن تفهم نظرية الألوان. ولكي تفهم نظرية الألوان ، عليك أن تفهم عجلة الألوان.


ببساطة ، يجب أن تشير إلى عجلة الألوان في كل خطوة على الطريق ، بدءًا من استشارات شعرك وصولاً إلى صياغتك الفعلية. سواء كنت تقوم بتغطية رمادية ، أو تغيير لوني ، أو توازن لوني ، أو لمعان ، أو ظهر خفيف ، أو ذوبان ، أو تلطيخ ، أو أي شيء آخر ، فأنت بحاجة إلى هذا الفهم الأساسي.


2. خذ وقتك.

في تعلم نظرية الألوان ، من المهم أن تتباطأ وتراجع كل قطعة عدة مرات بقدر ما تحتاج إلى "الحصول عليها" حقًا. على الأرجح سترتكب أخطاء ، لكن الجميع يفعل ذلك. جرب كل ما تستجوبه على عارضة أزياء أو حوامل. هذا يساعد على تجنب الأخطاء من العملاء الحقيقيين.


3. لا تنس أصباغ الشعر الأساسية.

يحتوي كل الشعر على أصباغ أساسية ستؤثر على النتيجة النهائية لصيغتك. ومع ذلك ، فإن تحليل الأصباغ أمر ينسى الكثير من المصممون التركيز عليه. يمكن أن يؤدي هذا إلى إحداث فوضى في نتائجك النهائية ويتركك مع عميل أقل من سعيد.


عندما تفهم ما هي هذه وكيفية مكافحتها ، ستظهر كل صيغة بشكل أفضل. ينطبق هذا على جميع السيناريوهات من الرفع وتحليل المصعد الخام إلى تجنب اللون النحاسي في ألوان الجذور. أخذ الصبغة الأساسية في الاعتبار سيجعل أو يكسر نهايتك.


4. لا تتوقف عن التعلم.

لن تتوقف أبدًا عن تعلم نظرية الألوان وإعادة تعلمها. سيكون هناك دائمًا موقف جديد يتحدىك ويتطلب منك تعلم شيء جديد. لا تخف أبدًا من العودة إلى جذورك وتكرارها مرة أخرى. احتفظ بعجلة ألوان في الغرفة الخلفية لتذكير نفسك بالأساسيات! ستندهش من عدد المرات التي تنظر فيها إلى هذا الرسم البياني. بمجرد أن تشعر بأنك أتقنت الأساسيات ، فكر في الاستثمار في تعليم أكثر تقدمًا يسمح لك بالتعمق أكثر وتصبح أفضل فيما تحب.


إرسال تعليق

0 تعليقات