مستقبل صناعة صالونات تجميل والحلاقة- 6 اتجاهات تستحق المشاهدة

 عند التفكير في مستقبل صناعة الصالون ، قد يكون من السهل الشعور بعدم اليقين بشأن نموها. دفعت العوامل الخارجية مثل الوباء العالمي والاقتصاد غير المستقر وتغيير عادات المستهلكين ، الصالونات للبحث عن طرق جديدة لضمان النجاح على المدى الطويل.




لحسن الحظ ، هناك العديد من اتجاهات الصناعة التي يمكن أن تساعد صالونات مثل صالونك على تحقيق النمو في العام المقبل.


أهم 6 اتجاهات في صناعة الصالون اليوم


هناك عدد من اتجاهات الصناعة التي يجب على مالكي الصالونات البحث عنها في العام المقبل ، ولكن إليك نظرة عامة على المراكز الستة الأولى التي يمكن أن تساهم في نجاح عملك على المدى الطويل.


1. وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق المؤثر


استمر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أن يكون اتجاهاً متنامياً خلال السنوات القليلة الماضية. توفر قنوات التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook و Pinterest لأصحاب الصالونات ومنصات مصممي الأزياء للترويج لخدماتهم ومنتجاتهم ؛ بينما تقدم القنوات القائمة على الفيديو مثل Tik Tok و YouTube نظرة شخصية أكثر على صناعة الصالون ككل.


ستزداد أهمية القنوات الاجتماعية في السنوات القادمة فقط مع استمرار الارتفاع الأخير في المؤثرين في مجال التجميل والتسويق المؤثر. إن الوعي بالعلامة التجارية ، وولاء العملاء ، ووسائل التواصل الاجتماعي للرسم على نطاق واسع ليست فعالة فقط في تحقيق النتائج ، بل إنها أيضًا خيار أكثر فعالية من حيث التكلفة. في الواقع ، المصممون وأصحاب الصالونات قادرون على اكتساب عملاء جدد من وسائل التواصل الاجتماعي بتكلفة أقل بكثير من طرق التسويق التقليدية.


سواء كنت مالك صالون أو مصمم أزياء مستقل ، من المهم إنشاء حسابات في بعض ، إن لم يكن كل ، من هذه المنصات لتظل قادرًا على المنافسة في صناعة الصالون.


2. الأتمتة


هناك عدد من الاتجاهات التكنولوجية التي ستستمر في تشكيل صناعة الصالونات في السنوات القادمة. الأتمتة في كل من العمليات الإدارية والاتصال بصالون العميل أمر شائع في عمليات أعمال الصالون اليوم. هذا الاتجاه منطقي بشكل خاص عند التفكير في مدى أهمية التواصل لتجربة الصالون الشاملة للعميل.


يعد برنامج إدارة الصالون أحد أدوات الأتمتة العديدة التي تزداد شعبيتها. يسهل هذا البرنامج الحجز عبر الإنترنت ، والتقاط المدفوعات ، والاتصالات المتكررة مع العملاء مثل:


تأكيد الموعد

سياسة الإلغاء

مراسلات ما قبل التشاور

بينما تضمن أنظمة الأتمتة هذه الكفاءة والاتساق ، يقوم العديد من مالكي الصالونات أيضًا بتطبيق هذه التقنيات لتحسين التوازن بين العمل والحياة.


تأتي الأتمتة بأشكال عديدة. إذا كان برنامج إدارة الصالون مكلفًا للغاية ، ففكر في وضع نماذج لاتصالات العميل وتفويض المهام الإدارية للآخرين إن أمكن.


3. الاستدامة


على الرغم من أن صناعة التجميل لم يتم ربطها تاريخيًا بالمنتجات العضوية أو الطبيعية ، إلا أن الزيادة الأخيرة في عدد المستهلكين الذين يجرون عمليات شراء على أساس الاستدامة أدت إلى ظهور اتجاه جديد في صالونات تصفيف الشعر. على الرغم من أن صالونات التجميل لا تزال تستخدم مواد كيميائية مختلفة في صبغ الشعر الدائم وطرق فرده ، فقد بدأت المزيد من الشركات في تقديم منتجات صديقة للبيئة والترويج لها لاستيعاب هذا التحول الأخير في التفضيلات.


يمكن أن يكون هذا الاتجاه مقلقًا للعديد من الصالونات التي أقامت علاقات مع خطوط الإنتاج أو شركات البيع بالتجزئة ، ولكنها توفر فرصة فريدة للراغبين في إجراء التغيير. نظرًا لأن العديد من المنتجات غير السامة تُباع بأسعار مميزة لمزايا الاستدامة ، فإن العديد من الصالونات تشهد تحسينات في إيراداتها طويلة الأجل التي تعوض هذه الزيادات في التكلفة.


إذا كنت ترغب في البقاء في الصدارة في صناعة العناية بالشعر ، ففكر في البحث عن منتجات وعلامات تجارية صديقة للبيئة لتطبيقها في صالونك.


4. التوسع في الخدمات


لعقود من الزمان ، وسعت الصالونات ببطء أنواع الخدمات التي تقدمها. اليوم ، بالإضافة إلى خدمات قص الشعر وتلوينه ، يبحث العديد من العملاء عن صالونات تقدم خدمات متخصصة مثل إصلاح الكيراتين ووصلات الشعر وعلاجات التكييف العميق. من نواح كثيرة ، هذا الاتجاه الأخير هو نتيجة رغبة العملاء في متجر واحد عندما يتعلق الأمر باحتياجات جمالهم.


يجب على مالكي الصالون التفكير في إنشاء تجربة ملائمة للعملاء ، وضمان تقديم قدر كبير من الخدمات لمن يريدونها. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الإيرادات على المدى الطويل ، فضلاً عن خلق ولاء للعلامة التجارية للعملاء الحاليين.


5. التركيز على البيع بالتجزئة


نتيجة لوسائل التواصل الاجتماعي ، والصحافة السلبية المتزايدة المحيطة بالمنتجات عالية الجودة من غير الصالونات ، أصبح المزيد من المستهلكين متعلمين في العناية اليومية بالشعر. لذلك ، من المتوقع أن تزدهر تجارة صالونات تصفيف الشعر في العام المقبل. لضمان استفادة صالونك من هذا الاتجاه الاستهلاكي ، ضع في اعتبارك تطبيق المزيد من عناصر التشاور لتجربة الصالون.


يجب أن يغتنم المصممون الفرصة في كل موعد للتحدث عن مخاوف العميل وأهدافه وتفضيلاته لتقديم أفضل التوصيات الممكنة. في كثير من الأحيان ، سيكون العملاء مهتمين بهذه المنتجات إذا شعروا أن المنتجات مخصصة لاحتياجاتهم واحتياجاتهم.


6. المحتوى الزائد


مع الارتفاع في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، كان هناك تحول ملحوظ للغاية في كمية مصممي المحتوى ومن المتوقع أن ينتجه أصحاب الصالون. من نواحٍ عديدة ، يُتوقع من المصممين نشر صور لعملهم ، وإنتاج محتوى تعليمي مكتوب للعناية بالشعر بعد التعيين ، وتسجيل محتوى الفيديو لجذب جمهور أصغر من المستهلكين.


يجب على الصالونات التي لديها عدد أكبر من الموظفين التفكير في نقل بعض هذه المسؤوليات إلى مساعد إداري أو مدير مكتب. بالنسبة للصالونات التي تعمل على نطاق أصغر بكثير ، يمكن أن تؤدي الاستفادة من الجودة مقابل الكمية في المحتوى إلى نتائج إيجابية.


كيفية البقاء على رأس اتجاهات صناعة الصالونات


في حين أن هذه الاتجاهات تقدم مخططًا لمستقبل صناعة الصالون ، فإن الأمر متروك لأصحاب الصالونات والمصممون لاستخدام الأدوات المناسبة. لست متأكدا من أين تبدأ؟ تعد وسائل التواصل الاجتماعي خيطًا مشتركًا في العديد من اتجاهات الصناعة هذه.


إرسال تعليق

0 تعليقات