حب الشباب: الأسباب والأنواع والعلاجات الطبيعية في اقل من شهر

 حب الشباب مشكلة شائعة خلال فترة المراهقة ، ولكن أيضًا في مرحلة البلوغ. ما هي الأنواع المختلفة لحب الشباب الموجود ، والأسباب التي تؤدي إلى ظهوره وأكثر العلاجات الطبيعية فاعلية؟ اكتشف من خلال قراءة المقال.


Acne: causes, types and natural remedies. In less than a month


إذا كنت تعاني من حب الشباب ، فأنت تعلم جيدًا إلى أي مدى يمكن أن تسبب هذه المشكلة ألمًا نفسيًا.


يمكن أن تسبب العلامات القبيحة على الوجه وربما على أجزاء أخرى من الجسم ، بما في ذلك البثور والرؤوس السوداء والبقع الحمراء والشعيرات الدموية المتوسعة ، الكثير من المعاناة ، لا سيما بسبب العواقب الاجتماعية التي تنجم عن وجود بشرة غير جذابة.


في هذه المقالة سوف تكون قادرًا على التعرف على الأنواع المختلفة التي تميز واحدة من أكثر عيوب البشرة شيوعًا ، دون تمييز بين الجنسين وأيضًا العمر.


سوف تتعلم أيضًا عن الأسباب والعلاجات الطبيعية الأكثر فعالية ، وهي المكملات الطبيعية لآلئ لسان الثور ، ويحسن التخلص من السموم ويحسن الديجز .


قراءة سعيدة


حب الشباب: ما هو وماهي وأنواعه الأربعة الرئيسية


حب الشباب هو اضطراب مزمن يحدث على جلد الوجه والجسم (على سبيل المثال العنق والكتفين والظهر والصدر) ويؤدي إلى تكوين آفات أكثر أو أقل خطورة.


تنشأ هذه العلامات الواضحة على الجلد بشكل خاص من عملية التهابية في بصيلات الشعر. هذه البنية الخاصة للجلد هي التي تنتج الخلايا التي يتكون منها الشعر.


ينشأ الاضطراب في مرحلة المراهقة (على الرغم من وجود حالات حب الشباب عند الأطفال) ويؤثر على حوالي 80٪ من الشباب ، ولكن يمكن أيضًا أن يستمر حتى مرحلة البلوغ.


يؤثر حب الشباب المتأخر بشكل رئيسي على الأشخاص الذين يعانون من تغيرات في المستويات الهرمونية.


النساء الحوامل ، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد وأولئك الذين يستخدمون مستحضرات التجميل غير المناسبة للعناية بالوجه.


ينقسم اضطراب الجريب الشعري الدهني ، اعتمادًا على علاماته المميزة ، إلى 4 أنواع رئيسية ، من الآفة الأخف إلى الأشد خطورة:


🔴 حب الشباب الكوميدي (أو الكوميدي المبتذل) ، من أكثر أنواع حب الشباب شيوعًا. وهي آفة طفيفة وتتميز بتكوين ما يسمى بالكوميدونات ، أي تلك البصيلات منتفخة مع دهون صفراء (إذا كانت مغلقة) أو سوداء (عندما تكون مفتوحة).


🔴 حب الشباب الحطاطي البثرى. هذا النوع هو من المضاعفات الالتهابية للكوميدو. تتشكل حطاطات حمراء على الجلد ، أي نتوءات بأحجام مختلفة ، ناتجة بشكل رئيسي عن تكاثر البكتيريا بما في ذلك Propionibacterium acnes.


🔴 حب الشباب العقدي . يمكن أن تتشكل العقيدات والتكيسات الكبيرة المؤلمة جدًا للمس على جلد الوجه والجسم. هذا النوع من حب الشباب نادر جدًا ويصيب أقل من 10٪ من الأشخاص ، إلا أنه يعتبر من أخطر أنواع حب الشباب ، حيث يمكن أن يؤدي إلى تكون ندبات واضحة جدًا.


🔴 كونجلوباتا حب الشباب. هذا الالتهاب ، الذي يصيب الرجال بشكل أساسي ، هو الأكثر تشويهًا من بين كل الذين وصفناهم للتو: يمكن أن يكون سببه تفاقم حب الشباب الموجود مسبقًا ويتميز بمجموعة متنوعة من الآفات الالتهابية وغير الالتهابية ، بما في ذلك الحطاطات والبثور. والخراجات والنواسير.


ولكن ما هي مسببات حب الشباب؟ دعونا نراهم في الفقرة التالية.


أسباب ظهور حب الشباب


تختلف الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تكوين حب الشباب ويمكن أن تكون بسبب عوامل فسيولوجية وخارجية.


فيما يلي الأسباب الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب بصيلات الشعر:


🔴 تقلبات هرمونية. هذا السبب هو الأكثر شيوعًا ، وفي الواقع ، الأكثر تضررًا منه هم المراهقون ، ولكن أيضًا النساء الحوامل. في الواقع ، للهرمونات تأثير كبير على حب الشباب ، حتى لو كنا لا نعرف بالضبط كيف. على سبيل المثال ، خلال فترة البلوغ ، يزداد تركيز هرمون التستوستيرون لدى كل من الرجال والنساء وهذا عادة ما يؤدي إلى تكوين حب الشباب. من ناحية أخرى ، أثناء الحمل ، هناك زيادة في هرمونات الأندروجين التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور هذه العيوب الجلدية.


🔴 الألفة والاستعداد الوراثي . من المحتمل جدًا أن تصاب بحب الشباب في حياتك إذا عانى والداك أيضًا منه خلال سنوات المراهقة. وفقًا للباحثين في مستشفى سانت توماس في لندن ، يبدو أن 81٪ من خصائص المرض مرتبطة بالعوامل الوراثية.


🔴 المواقف العصيبة . وفقًا لدراسة " تأثير الضغط النفسي على حب الشباب" ، عندما نواجه مواقف معينة من الإجهاد السلبي (على سبيل المثال ، الإحباط في العمل أو القلق في الحياة الخاصة) ، فإن أجسامنا تنتج هرمونات مثل الكورتيزول وأندروجينات الغدة الكظرية ، والتي يمكن أن تؤثر عليها. إنتاج الزهم من الغدد.


🔴 استخدام مستحضرات التجميل على أساس المواد الكيميائية العدوانية. في عام 1972 ، تم صياغة مصطلح حب الشباب التجميلي للإشارة إلى أمراض الجلد التي تسببها مستحضرات التجميل. عادة ما تعتمد أكثرها ضررًا على الفازلين والسيليكون والبارافين والبارابين.


العلاجات الطبيعية ضد حب الشباب لتضمينها في النظام الغذائي


كما تشير العديد من الدراسات ، فإن الصلة بين النظام الغذائي وحب الشباب قريبة جدًا. تؤكد أكثر الأبحاث المعتمدة أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم يمكن أن تساعد في ظهور البثور والرؤوس السوداء.


نقدم لك أدناه مكملات فيتوسوفيا المضادة لحب الشباب ، والتي توفر العديد من المواد الوظيفية القادرة على تنظيم الوظائف البيولوجية وتجنب ظهور حب الشباب:


🔴 نبتة لسان الثور : تساعد المواد الموجودة في هذه النبتة على الحفاظ على وظائف الحماية الطبيعية للجلد وتسمح بتصحيح الاختلالات في إفراز الغدد الدهنية . لذلك فهو يمثل مساعدة صالحة لأولئك الذين يعانون من حب الشباب والتهاب الجلد الدهني.


🔴 يحسن التخلص من السموم : هذا المكمل مساعد ممتاز مناسب للجميع للوقاية من الطفح الجلدي وحكة الجلد المزعجة. خالية من موانع الاستعمال والآثار الجانبية ، وهي مصنوعة في أكياس مريحة تقدم مرة واحدة بنكهة زيت الليمون الأساسي.


🔴 يحسن الهضم : من المعروف أن مشاكل الهضم يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور على الوجه والجسم. بفضل المكونات التي تحتوي على الجنطيانا والبابونج والخرشوف والزنجبيل والبرسيم الحجازي والأفسنتين والقنطور ، سيساعدك هذا الجهاز الهضمي الطبيعي 100٪ على منع جميع أعراض سوء الهضم ، بما في ذلك حب الشباب.


إذا كنت ترغب في علاج عيوب البشرة المخيفة والتي لا تطاق ، فاختر منتجات Fitosofia ، وهي ثمرة شغف الدكتور روبرتو كاماراتا ، الذي التزم بإيجاد حلول مبتكرة وفعالة لصحة الناس لسنوات.


Fitosofia مضمونة الجودة!


إرسال تعليق

0 تعليقات