إزالة شعر الجسم: ما هي الطريقة الأفضل بالنسبة لك؟

 وقت القراءة: دقيقتان

الحلاقة أم الحلاوة أم إزالة شعر الجسم بالليزر؟ هل تؤلم؟ ما مدى سرعة نمو الشعر؟ عالم طرق إزالة الشعر هو غابة حقيقية.


Body Hair Removal: Which Method is Best for You?


في المتوسط ​​، تبدأ النساء في إزالة الشعر عند سن 17 ، ومتوسط ​​عدد أجزاء الجسم التي يتم إزالة الشعر منها هو ثلاثة. 88٪ من جميع النساء يزيلن الشعر من الإبط ، و 80٪ من أسفل الساقين و 66٪ يختارن المزيد من الهواء النقي حول منطقة البكيني. لذلك لست وحدك إذا سألت نفسك ما هي أفضل طريقة لإزالة الشعر بالنسبة لك.


ستجد هنا جميع المعلومات التي تحتاجها لتوضيح طرق إزالة الشعر هذه: ما هي طرق إزالة الشعر الموجودة ، وما هي مزاياها وعيوبها ، ولأي مناطق من الجسم مناسبة لها. لذلك يمكنك أن تقرر بنفسك ، أفضل طريقة لإزالة الشعر هي لك. وهكذا يمكنك قضاء يومك ببشرة جميلة وناعمة!

 

1. الخيار السريع: الحلاقة


أنت تعرف هذا بالتأكيد. تعتبر الحلاقة طريقة بسيطة لإزالة شعر الجسم ، حيث يمكنك إدارته في المنزل بتكلفة زهيدة وبسرعة. إنه مناسب لأي منطقة من الجسم. يمكنك استخدام ماكينة الحلاقة اليدوية واتباع منحنيات جسمك مقابل نمو الشعر.


ستحقق حلاقة أكثر راحة وتقلل من خطر حرق ماكينة الحلاقة باستخدام ماكينة حلاقة كهربائية مثل Philips SatinShave Essential . تحتوي على رؤوس حلاقة محملة بنابض والتي تتكيف تمامًا مع ثنايا بشرتك وبالتالي توفر لك حلاقة ناعمة.


الإيجابيات: مع ماكينة الحلاقة الكهربائية ، تكون الحلاقة سريعة ولطيفة على البشرة.


السلبيات: الشعر يعاود الظهور بسرعة: ينمو شعر الإبط بمعدل 0.3 ملم في اليوم في المتوسط.


2. إزالة الشعر: خالية من الفوضى وطويلة الأمد


تعتبر إزالة الشعر أقل راحة من الحلاقة. ومع ذلك ، فهو يدوم طويلاً ويمكن استخدامه على أي جزء من الجسم. باستخدام آلة إزالة الشعر الحديثة مثل Philips Satinelle Prestige ، يمكنك إزالة الشعر دون شد الجلد - وهو أقل إيلامًا. تزيل أقراص السيراميك الفريدة حتى أدق الشعيرات - حتى تلك الأقصر بأربع مرات من الشمع.


يبقى الجلد ناعمًا لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، لذلك لا يمكن رؤية اللحية الخفيفة إلا لفترة قصيرة بين العلاجات. تعتبر آلات إزالة الشعر استثمارًا أكثر مقارنة بآلات الحلاقة ، لكنها تستحق العناء لإزالة الشعر لفترة طويلة في المنزل.


الإيجابيات:  استمتعي ببشرة ناعمة تمامًا من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.


السلبيات:  أقل راحة وأكثر تكلفة من الحلاقة.

 

نصيحة:  قشري بشرتك لتجنب  نمو الشعر تحت الجلد . يأتي جهاز Satinelle Prestige مع رأس لتقشير الجسم والتدليك لتحضير البشرة لإزالة الشعر. لإلقاء نظرة أكثر عمقًا على إزالة الشعر ، لدينا دليل حول كيفية إزالة الشعر .


3. إرضاء الصبح


الشمع هو أحد أفضل طرق إزالة الشعر المعروفة ، ولكن إذا كنت ترغب في إزالة الشعر باستخدام الشمع ، يجب أن تكون قادرًا على تحمل الألم. لإزالة الشعر بالشمع ، عادةً ما يتم وضع شمع سائل على بشرتك. بمجرد أن يتم ضبطه ، سيتم سحبه بحركة واحدة. العلاج في صالون التجميل أكثر راحة ولكنه أكثر تكلفة. عادة ، ينمو الشعر مرة أخرى بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.


بشكل عام يمكن إزالة الشعر من جميع مناطق الجسم. لكن منطقة البيكيني ستختبر بالتأكيد عتبة الألم لديك. بفضل الاختيار الكبير من الشمع البارد والساخن ، أصبح العلاج في المنزل سهلًا نسبيًا. ما إذا كان الألم يستحق ذلك ، فهذه مسألة رأي.


الإيجابيات:   بشرة ناعمة بشكل مرضٍ لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.


السلبيات:  مؤلم ، وإذا تم اختيار خيار الصالون الأكثر راحة ، فسيكون مكلفًا إلى حد ما.


4. الحلاوة الحلوة: البديل الأقل إيلاما


تحلية الجسم تشبه إزالة الشعر بالشمع. يتم وضع عجينة دافئة مصنوعة من السكر وحمض الستريك ، وبعد التبريد يتم إزالتها. على عكس إزالة الشعر بالشمع ، يتم سحب الشعر في اتجاه نمو الشعر ، وهو أمر أكثر راحة.


يمكن استخدام حلاوة الجسم لإزالة الشعر من أي منطقة من الجسم - سواء في المنزل أو في صالون التجميل. تختلف التكاليف وفقًا لذلك. لكن الشعر لا ينمو إلا بعد حوالي أسبوعين ، مع العلاجات المنتظمة لمدة تصل إلى خمسة أسابيع بعد ذلك.


الإيجابيات:  إزالة شعر طويلة الأمد أكثر راحة من الشمع.


السلبيات:  ارتفاع التكاليف بسبب علاج الصالون ، وهو أمر ضروري بشكل منتظم في البداية.

 

5. إزالة شعر الجسم بالليزر: العلاج الشعبي في الصالون


إذا كنت ترغب في إزالة شعر الجسم الداكن ، بغض النظر عن المكان ، فإن العلاج بالليزر يعد خيارًا موثوقًا به ولكنه مكلف. يضر بصيلات الشعر ، لكنه غير ضار للشعر الأشقر وبالتالي فهو غير فعال.


لن يتم الوصول إلى الجلد الأملس إلا بعد عدة جلسات. تأكد من أن صالون التجميل الخاص بك يعلمك بالمخاطر لأن الجلد يتعرض للإجهاد أثناء العلاج وغالبًا ما يتفاعل مع الاحمرار والتورم. يعمل الليزر على إبطاء معدل نمو الشعر مما يجعله وسيلة شائعة لإزالة الشعر على المدى الطويل. طريقة أخرى شائعة هي IPL. يمكن أن يكون كل من الليزر و IPL حلين فعالين لإزالة الشعر على المدى الطويل ولكن هناك اختلافات بين الاثنين.


الإيجابيات:  يتباطأ نمو الشعر على المدى الطويل.


السلبيات:  خيار مكلف قد يؤدي إلى تهيج الجلد.


6. IPL: إزالة شعر الجسم بشكل احترافي في المنزل


طريقة إزالة الشعر الجيدة صديقة للبشرة. يضع علاج IPL (الضوء النبضي المكثف) الشعر في مرحلة الراحة ويمنعه من النمو مرة أخرى. يمكن استخدامه على جميع مناطق الجسم ، ولكنه غير مناسب للشعر الفاتح.


يحقق Lumea Prestige تقليلًا للشعر بنسبة 92٪ * بعد العلاجات الثلاثة إلى الأربعة الأولى. يمكن استخدام هذه الطريقة بسهولة في المنزل. التزم بجدول العلاج الخاص بك كل أسبوعين لأول أربعة إلى خمسة علاجات ، متبوعة بلمسات عند الحاجة. يجعل تطبيق Philips Lumea IPL الالتزام بالجدول الزمني أمرًا سهلاً. يقابل هذا الاستثمار العمر الطويل لمصباح Lumea وإزالة الشعر التي تدوم طويلاً .


الإيجابيات:  تقليل الشعر بشكل ملحوظ في المنزل مع علاج لطيف على البشرة في المنزل.


السلبيات:  استثمار يؤتي ثماره على المدى الطويل.

إرسال تعليق

0 تعليقات