طريقة الصحيحة الحصول على الشعر الأبيض بلاتيني دليل خطوة بخطوة

 الشعر الأبيض هو أخف أشقر يمكنك تحقيقه. إذا كنت تضع أهدافك الشقراء عالية وترغب في معرفة كيفية الحصول على شعر أبيض ، فستجد تعليمات واضحة وكل ما تحتاج إلى معرفته في دليلنا الكامل!


تريد أن تعرف كيفية الحصول على الشعر الأبيض؟


أطفأها شقراء دافئة مصفرة أو أشقر رماد داكن جدًا؟ إذا كنت قد تعرضت للعض من قبل الحشرة الشقراء ، فلن تكون راضيًا حتى تحصل على شعر أشقر أبيض بلاتيني كامل .


الشيء الوحيد الذي يقف في طريقك؟ أنت لست متأكدًا تمامًا من كيفية الحصول على شعر أبيض - دون إذابة كل شيء ، هذا هو. 


لا شكر على واجب. نحن هنا للمساعدة! من خلال المعرفة الصحيحة والإمدادات والنصائح المفيدة في مجموعة الأدوات الخاصة بك ، قد تتمكن من الحصول على هذا الشعر الأبيض المرغوب دون التسبب في الكثير من الضرر لأقفالك. 


في دليلنا الكامل ، ستتعلم كيفية الحصول على شعر أبيض (تلميح: التبييض وحده لن يفعل ذلك) ، عندما يكون ذلك ممكنًا ، عندما تكون فكرة سيئة ، وما الذي يمكنك فعله لجعل العملية أسهل وأكثر لطيف على شعرك. دعنا نبدأ الأبيض الآن! 


هل يمكن للجميع الحصول على شعر أشقر أبيض؟


Correct way to get platinum white hair step by step guide


أول الأشياء أولاً - دعنا ندير تلك التوقعات العالية. هل الشعر الأشقر الأبيض شيء يمكن لأي شخص تحقيقه؟ الجواب القصير هو لا. قد لا تتمكن من تحقيق شقراء بيضاء حقيقية إذا كنت:


🔴 حاليا صبغة شعر دائمة

🔴 حاليا صبغة شعر مؤقتة زاهية

🔴 لقد عالجت شعرك كيميائيًا كثيرًا

🔴 لديك شعر شديد التلف أو ضعيف أو هش


الشعر البكر غير المعالج هو أفضل مرشح للحصول على شقراء بيضاء. لكن هذا لا يعني أن شعرك يجب أن يكون عذراء ليصبح أشقر أبيض.


قامت العديد من النساء بتلوين شعرهن أو تجعيده أو فرده كيميائيًا أو خففته مرة واحدة على الأقل في حياتهن وانتهى بهن الأمر بأخف ظل من الأشقر الأبيض الفاتح. المفتاح الحقيقي للتأكد من أن شعرك مرشح جيد للشقراء البيضاء هو الصحة العامة وحالة أقفالك.


إذا لم يكن شعرك مصبوغًا حاليًا (أو إذا كنت على استعداد لقص أي لون دائم مكتمل النمو) وشعرت بالنعومة والصحة ، فمن المحتمل أن تتمكن من تحقيق لون الشعر الأبيض اللامع.


ما الظل الأبيض الذي تريده؟


بالحديث عن لون الشعر الأبيض الناصع ، هل هذا ما تبحث عنه؟ ربما كنت تأمل في الحصول على لون أبيض كريمي أكثر نعومة أو أصفر-أبيض. قد ترغب في الحصول على لون أبيض لؤلؤي أرجواني ، أو حتى أبيض فضي باهت للغاية. 


إليك نظرة على بعض درجات اللون الأبيض اللافتة للنظر التي قد تختار من بينها. 


تيتانيوم نقي للشعر الأبيض

Correct way to get platinum white hair step by step guide


شعر أبيض أصفر شاحب
Correct way to get platinum white hair step by step guide


ليلك بلاتينيوم أبيض
Correct way to get platinum white hair step by step guide


شعر أبيض فضي
Correct way to get platinum white hair step by step guide


الخبر السار هو أنه قد يكون من الأسهل بالنسبة لك الحصول على ظل أبيض ليس غائبًا بنسبة 100٪ عن اللون. يمكن أن يساعدك التونر في الحصول على الظل المثالي للشعر الأبيض من أجل لون بشرتك ، والنغمات التحتية ، والمظهر العام. 


تعرف على احتمالية حدوث ضرر

Correct way to get platinum white hair step by step guide


إن الحصول على لون أشقر أبيض نقي ومشرق دون إلحاق ضرر شديد بالشعر لا يمكن إصلاحه يعد تحديًا بالتأكيد. حتى أنه يذهل بعض المصممون المتمرسون! والسبب في ذلك هو المستوى العالي الذي يجب رفع الشعر إليه بالتبييض والمظهر. 


يعتبر مبيض الشعر مادة كيميائية قاسية تعمل على تفتيح لون الشعر. إنه يعمل جنبًا إلى جنب مع المطور ، مما يؤدي إلى فتح خيوط الشعر على المستوى الخلوي وإزالة جزيئات لون شعرك الطبيعي. 


من غير المحتمل أن تدمر جلسات التبييض القصيرة شعرك ، خاصةً عندما يقوم بها مصفف شعر ماهر.


ولكن قد تكون هناك حاجة لجلسات تشقير أطول أو متتالية لإضفاء درجة اللون المطلوبة لشعرك (لون الجزء الداخلي من قشرة الموز) للحصول على درجة اللون الأبيض بالكامل. وستؤدي جلسات التبييض الطويلة أو المتكررة بالتأكيد إلى إتلاف شعرك إلى حد ما. 


إذا لم تكن حريصًا ، فإن كمية التبييض المطلوبة لتتحول إلى اللون الأبيض يمكن أن تسبب ضررًا ماديًا لخيوطك ، مما يجعلها جافة وهشة وضعيفة ومتطايرة. في أسوأ الحالات ، قد ينتهي بك الأمر بإذابة شعرك حرفيًا باستخدام مواد التبييض القاسية والمواد الكيميائية المطورة.  


لا يُقصد من ذلك تخويفك من فكرة أن تصبح أشقرًا أبيض ، لكن من الضروري معرفة المخاطر الجسيمة لتلف شعرك.


هذا هو السبب الرئيسي الذي نوصي به دائمًا بزيارة صالون مع مصفف شعر ماهر وذوي خبرة لأي خدمة معالجة كيميائية. لماذا تخاطر بصحة شعرك ومظهره من خلال محاولة صنعه بنفسك في المنزل؟ 


ومع ذلك ، إذا كانت لديك خبرة في تلوين شعرك ، أو بدأت بلون شعر طبيعي فاتح جدًا ، أو نجحت في تبييض شعرك من قبل ، فمن الممكن الحصول على شعر أبيض في المنزل بدون خبرة مصفف شعر.


سنحدد الإمدادات اللازمة والخطوات التي يجب اتخاذها لتحقيق لون الشعر الأبيض في المنزل بعد ذلك. 


إن الحصول على شعر أبيض في المنزل أمر محفوف بالمخاطر ولكنه ممكن. إذا قمت بموازنة مخاطر التسبب في ضرر شديد لشعرك وتعتقد أنه يمكنك خلعه في المنزل ، اجمع المستلزمات الخاصة بك واتبع الخطوات أدناه للحصول على شعر أشقر أبيض.


يمكنك الحصول على معظم المستلزمات الخاصة بك من متجر مستلزمات التجميل المحلي. 


سوف تحتاج


🔴 زيت جوز الهند (اختياري)

🔴 قبعات الاستحمام

🔴 وعاء خلط الألوان

🔴 فرشاة اللون

🔴 كفوف مطاطية

🔴 مقاطع شعر التمساح

🔴 مناشف

🔴 مسحوق التبييض

🔴 20 إلى 30 حجم مطور *

🔴 الحبر **


* نوصي باستخدام  مطور 20 حجمًا  للاستخدام في المنزل. يمكنك استخدام مطور 30 ​​حجمًا لتقليل وقت المعالجة ، ولكنه أيضًا أكثر ضررًا لشعرك. إذا كان شعرك خشنًا أو داكنًا جدًا ، فقد تحتاجين إلى مطور 40 حجمًا (الخيار الأكثر قسوة وتلفًا) ، وفي هذه الحالة يجب عليك حجز موعد مع متخصص. 


** اختر التونر الذي سيخلق الظل الأبيض الذي تريده. إذا كنت بحاجة إلى مقاومة درجات الألوان الدافئة في شعرك (أصفر ، برتقالي ، أحمر) ، فأنت بحاجة إلى مسحوق حبر بنفسجي أو أزرق أو أزرق بنفسجي للحصول على لون أبيض ناصع. تونر ويلا كولور تشارم T-18 هو الخيار الأكثر شعبية للشعر الأبيض.


الاتجاهات


بمجرد جمع الإمدادات الخاصة بك ، اتبع الإرشادات أدناه لتحقيق لون الشعر الأشقر الأبيض المرغوب فيه في المنزل. 



الخطوة الأولى: التحضير


1- تشبع الشعر بزيت جوز الهند في الليلة السابقة

2- ارتدِ ملابس قديمة وقم بتغطية الكتفين بمنشفة

3- ضع القفازات

4- قسم الشعر إلى 4 أرباع

5- مزيج المبيض والمظهر 


إذا كنت تستخدمين زيت جوز الهند لحماية شعرك وتقليل الضرر الناجم عن التبييض ، ضعيه على شعرك بالكامل من الجذور إلى الأطراف في الليلة قبل التخطيط لتبييض شعرك وتغطيته بقبعة الاستحمام.


تأكد من أن شعرك مشبع بالكامل بالزيت. يتغلغل في كل خصلة ويساعد شعرك على مقاومة التلف الكيميائي الناتج عن التبييض. ليست هناك حاجة لغسلها قبل التبييض.


قبل أن تبدأ ، ارتدِ ملابس قديمة لا تمانع في ارتداء المُبيض. لف منشفة حول كتفيك وثبتها بمشبك في المقدمة. ارتدِ زوجًا من القفازات المطاطية لحماية يديك من المُبيض. 


امض قدمًا وقم بتقسيم شعرك للتأكد من أنك لن تفوت أي بقع أثناء التطبيق. جرب إنشاء 4 أقسام متساوية عن طريق تقسيم شعرك لأسفل من المنتصف ثم تقسيم كل جانب إلى نصفين.


قم بتأمين كل قسم عن طريق لفه والتثبيت بمشبك التمساح. اترك قسمًا واحدًا في الخلف - هذا هو القسم الذي ستعمل عليه أولاً. 


ابدأ في خلط مزيج التبييض باستخدام نسبة 1: 1: أجزاء متساوية من مسحوق التبييض ومظهر الكريم. يجب أن يكون القوام مشابهًا لمرق اللحم السميك - يجب أن يقطر من الفرشاة ولكن لا يتدفق كالسائل. 


الخطوة الثانية: التطبيق


1- ضعي المبيض على جميع الأقسام ، مع ترك الجذور

2- ضعي المبيض على الجذور أخيرًا

3- قم بتغطيته ومعالجته لمدة 15 دقيقة

4- تحقق من تقدم اللون ؛ أضف 10 دقائق زيادات إذا لزم الأمر


ابدأ بالقسم الخلفي الذي تركته دون تجعيد ، اغمس فرشاة الصبغة في خليط التبييض وتأكد من وجود كمية جيدة على الشعيرات. ضعيه على شعرك بدءًا من الأطراف واجعليه على بعد حوالي 2.5 سم من الجذور ، مع تشبع الشعر بالتبييض والتأكد من عدم ترك أي بقع. 


اترك الجذور دون أن تمس بالمبيض حتى نهاية عملية التطبيق. تفتيح الجذور بشكل أسرع ، لذا فهي لا تحتاج إلى الكثير من وقت المعالجة.


كرر العملية في القسم الخلفي الثاني ، ثم القسمين الأماميين ، مع ترك الجذور خارج التطبيق في الوقت الحالي. بمجرد تشبع جميع الأقسام الأربعة ، ارجع وقم بفرشاة خليط التبييض على أقسام الجذر بقياس بوصة واحدة في كل مكان.


تأكد من أنك لا تفوت أي أماكن هنا! ضع قبعة استحمام بلاستيكية للمساعدة في الاحتفاظ بحرارة جسمك ، مما يسرع وقت المعالجة قليلاً. كما أنه يحافظ على التبييض في مكانه أثناء انتظار معالجة شعرك.


اضبط عداد الوقت لمدة 15 دقيقة. بمجرد أن يرن الموقت ، تحقق من بعض الخيوط عن طريق سحبها من تحت غطاء الدش ومسح خليط التبييض بمنشفة.


إذا كان اللون يشبه الجزء الداخلي من قشر الموز ، فهذا يعني أن شعرك قد انتهى من المعالجة وجاهزًا للخطوة التالية. إذا لم يرفع اللون بشكل كافٍ ، ضعي الغطاء مرة أخرى واضبطي المؤقت لمدة 10 دقائق. كرر إذا لزم الأمر باستخدام زيادات 10 دقائق. 


لا ترغب في ترك شعرك بهذه  الطريقة لأكثر من 50 دقيقة ،  لذلك إذا لم يتم رفعه بالكامل إلى لون قشر الموز الداخلي في هذا الإطار الزمني ، فقد تحتاج إلى زيارة متخصص يمكنه استخدام درجة حرارة أعلى بأمان. مطور الحجم لرفع لونك. 


الخطوة الثالثة: اغسل المبيض


1- قم بإزالة غطاء الاستحمام 

2- اشطف المبيض بالماء البارد

3- الشامبو والبلسم

4- اضغطي على الشعر بلطف بمنشفة لإزالة الماء الزائد


بمجرد أن يصل شعرك إلى لون قشرة الموز من الداخل ، يمكنك إزالة غطاء الدش وغسل خليط التبييض من شعرك. اشطفي شعرك بالماء البارد حتى تتم إزالة معظم الخليط.


ثم اتبعي ذلك بالشامبو والبلسم ، كوني لطيفة جدًا مع شعرك المعالج للتو. استخدمي منشفة نظيفة لعصر الماء الزائد من شعرك برفق حتى يصبح رطبًا قليلًا. لا تفركي رأسك بالمنشفة أو تستخدمي مجفف الشعر الآن. 


الخطوة الرابعة: اجعل شعرك أبيض اللون


1- أعد تقسيم الشعر إلى 4 أرباع

2- ارتدِ قفازات وضع منشفة على كتفيك

3- مزيج مسحوق الحبر والمظهر (إذا لزم الأمر)

4- ضعيه على الأقسام الخلفية ثم الأمامية

5- قم بتغطيته ومعالجته لمدة 10 دقائق

6- تحقق كل 10 دقائق حتى يتم الوصول إلى اللون المطلوب

7- اشطف ، شامبو ، وبلسم


يمكنك الآن صبغ شعرك لجعل اللون أشقر أبيض (أو منغم إلى ظل الأبيض الذي اخترته). بعض الأحبار ممزوجة مسبقًا بمظهر اللون ويمكن استخدامها مباشرة من الزجاجة. البعض الآخر يتطلب الاختلاط مع المطور.


إذا تطلب الأمر خلطًا ، فاستخدم وعاء خلط الألوان النظيف وفرشاة الصبغة لخلطها. استخدم نسبة 2: 1: مكون من جزأين إلى جزء واحد من مسحوق الحبر. ضعي مزيج التونر على شعرك بفرشاة الصبغة ، ابدئي بالأقسام الخلفية ثم ضعيها في الأطراف واتركيها حتى الجذور.


انتقل إلى الأقسام الأمامية وكرر عملية التقديم. تأكدي من أن كل جزء مشبع تمامًا للحصول على درجة لون متساوية. غطي شعرك المشبع بقبعة استحمام أخرى واضبطي المؤقت لمدة 10 دقائق.


امسح خليط الحبر بمنشفة ولاحظ ما إذا كان اللون قد وصل إلى درجة اللون الأبيض التي تريدها. إذا لم يكن كذلك ، تحقق في 10 دقائق أخرى. لا تترك مسحوق الحبر لأكثر من 20 دقيقة إجمالاً. 


بمجرد أن يصل شعرك إلى اللون الأبيض المطلوب ، اشطفيه بالماء البارد. يتبع بالشامبو والبلسم. اعصري الماء الزائد من شعرك برفق بمنشفة نظيفة مع الحرص على عدم فرك شعرك. اتركه ليجف في الهواء. 


الخطوة الخامسة: تحقق من نتائجك


لقد قمت بتجهيز شعرك ووضعه على مادة التبييض والتونر وتجفيفه في الهواء. الآن يمكنك التحقق من ثمار عملك! يجب أن يكون شعرك أبيضًا بشكل متساوٍ وبياض كامل إذا اتبعت بشكل صحيح كل خطوة أعلاه.


إذا رأيت أي نقاط أو خطوط داكنة ، فقد تحتاج إلى تبييض هذا القسم - وهذا القسم فقط - مرة أخرى في غضون أسبوعين تقريبًا. امنح شعرك وقتًا للراحة بين جلسات التبييض لتجنب التلف الشديد. 


أسئلة مكررة

Correct way to get platinum white hair step by step guide


كيف أحصل على شعري الأبيض البلاتيني؟


يتطلب الشعر الأبيض البلاتيني إحضار لون شعرك الطبيعي إلى المستوى 10 (الأشقر الفاتح) مع التبييض والمظهر قبل التنغيم. إن توحيد لون الشعر المبيض هو ما سيجعلك تحصل على اللون الأبيض البلاتيني الجليدي - لن يصلك المشقر وحده إلى هناك. بعد التبييض ، قد ترى تلميحات من اللون الأصفر أو الذهبي أو البرتقالي أو الأحمر في شعرك الفاتح.


اختر تونرًا عكس اللون الذي تراه على عجلة الألوان. بالنسبة للأصفر ، يجب أن يكون الحبر بنفسجي. بالنسبة إلى درجات اللون البرتقالي أو النحاسي ، يجب أن يكون التونر بنفسجيًا. سوف يساعد التونر الأزرق البنفسجي على الحصول على شقراء برتقالية مصفرة للحصول على شقراء بلاتينية.


هل من الممكن تحقيق الشعر الأبيض؟


نعم ، يمكن الحصول على شعر أبيض باستخدام المُبيض والمُطور والتونر. سيجلب التبييض معظم الشعر إلى الأشقر الفاتح (المستوى 10) ، وهو ما تحتاجه قبل أن تتمكن من ضبط اللون الأشقر الفاتح بنجاح إلى اللون الأشقر الأبيض.


الشعر البكر هو الأسهل للحصول على شعر أبيض ، ولكن الشعر المعالج مسبقًا والصحي وغير التالف يمكن أيضًا تبييضه وتوحيد لونه إلى الأبيض. لن يتمكن الشعر الذي يحتوي على صبغة دائمة أو صبغة مؤقتة حاليًا من الحصول على لون أبيض حقيقي.


كيف تحولين الشعر الأشقر إلى الأبيض؟


يجب رفع الشعر الأشقر إلى أعلى مستوى من الأشقر (المستوى 10) ومن ثم يتحول إلى اللون الأبيض. إذا كان لون شعرك أشقرًا داكنًا أو متوسطًا ، فستحتاجين إلى وضع المُبيض والمُطور لرفع مستوى لون الشعر إلى 10 ، "الأشقر الفاتح".


هذا هو لون قشرة الموز من الداخل. بمجرد الوصول إلى هذا اللون ، يمكنك استخدام التونر لإزالة آثار الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر المتبقي في شعرك الأشقر الفاتح لجعله يبدو أبيضًا حقًا.


كيف تحصلين على شعر أبيض كالثلج؟


شعر الثلج الأبيض هو ببساطة لون أبيض نقي مع عدم ترك أي آثار من درجات الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر فيه. سيؤدي اتباع الخطوات المذكورة أعلاه لتبييض شعرك إلى لونه الأبيض الثلجي طالما اخترت التونر المناسب لشعرك.


ألقِ نظرة على درجة اللون النحاسية التي تراها في شعرك بعد التبييض.


إذا كان يبدو مصفرًا ، اختاري تونر بنفسجي للحصول على شعر أبيض كالثلج. إذا بدا لونه أصفر برتقاليًا ، فاختر مسحوق حبر أزرق بنفسجي. بالنسبة إلى درجات اللون البرتقالي ، سيصحح الحبر الأزرق اللون ويتركك بلون شعر نقي كالثلج.


هل من الآمن تشقير شعرك باللون الأبيض في المنزل؟


من الجيد عمومًا تشقير شعرك ولونه الأبيض في المنزل. ما لم تكن لديك خبرة واسعة في تشقير شعرك في المنزل ، نوصي بالذهاب إلى متخصص في الصالون لهذه الخدمة.


يعتبر تشقير شعرك الأبيض الأشقر عملية معقدة تتطلب غالبًا مصففي شعر متمرسين لتقسيم الخدمة إلى جلستين أو أكثر.


سيتمكن المحترف من تقييم صحة شعرك بشكل صحيح ومقدار المعالجة التي يمكنه التعامل معها بأمان في أي وقت. يمكنهم أيضًا استخدام مطور أكثر قوة بأمان من خلال مراقبته عن كثب وإزالته قبل أن يتسبب في أضرار جسيمة لشعرك.


إذن ، كيف تحصلين على شعر أبيض؟


إذا اخترت تشقير شعرك باللون الأبيض في المنزل ، فتأكد من أنك على دراية كاملة بمخاطر التسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه لشعرك. يمكنك تحقيق شقراء بيضاء بنجاح في المنزل.


لكن يجب عليك تقييم حالة شعرك وصحته بصدق أولاً ، وتجنب تبييض الشعر التالف ، ومراقبة شعرك عن كثب أثناء العملية ، وتعلم عدم التبييض مرة أخرى  قبل أسبوعين. 



إرسال تعليق

0 تعليقات