افضل علاج إزالة البقع السوداء على الأسنان بصفة نهائية

 الأسنان ذات اللون الأسود المعروفة أيضًا باسم الجير الأسود) ، تجعل الفم سببًا يرجع أصله. دعونا نتعلم الأسباب والعلامات والطريقة الأكثر أمانًا لإزالة البقع السوداء على الأسنان.


1. أسباب ظهور النقط السوداء على الأسنان


How to remove black spots on teeth


الجير الأسود مشتق من الأسنان الصفراء العادية. بعد فترة طويلة من الالتصاق بالأسنان ، مما يؤدي إلى ظهور أحداث تظهر في الصفحة الأولى.


يمكن أن تظهر التسوس المعدني وأنواع أخرى من التسوس المتقدمة كبقع داكنة. في التسوس المعدني ، تظهر البقع الداكنة على طول الخط الغائر لسطح المضغ ، بينما توجد أيضًا بعض الثقوب في سطح المينا ، مما يتسبب في حطام الطعام. أسهل في الوقوع في المشاكل. 


تحتوي الأسنان على الكثير من البلاك: بعد الأكل ، بشكل صحيح ، فإن اللويحة طويلةيتحول الجير الذي لم تتم إزالته مؤقتًا إلى اللون الأسود. بسبب ، الطعام ، الأطعمة، الشهية: سهل جدًا ، امتصاص البلاك الموجود على الأسنان ، ألوان الطعام . الأشخاص الذين يدخنون أو أكثر من الأطعمة التي تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بتلطيخ أسنانهم. المألوفة: يمكن أن يسبب نقصًا في الموت. بشكل عام ، سبب الجير الأسود ، الأسنان ذات البقع السوداء يأتي بشكل رئيسي من العادات السيئة في الحياة اليومية.


2. لماذا يجب إزالة البقع السوداء على الأسنان؟


البلاك البني الداكن على الأسنان هو نوع حاد من الجير الطبيعي. تسبب حدوث التهاب اللثة والتهاب اللثة: يتسبب في حدوث

التهاب اللثة والتهاب اللثة: يتسبب في حدوث أضرار في الجير الأسود تدريجيًا مينا الأسنان وتهاجمها مما يتسبب في حدوث التهاب الأسنان اللثة ومرض طبيب. يؤدي رائحة الفم الكريهة: إلى اللون البني إلى اللون الأسود. من ثمّ ، من سلالات البكتيريا المسببة للرائحة. انحسار اللثة ، فقدان العظام ، فقدان الأسنان: الجير الأسود يكسر بين التاج واللثة ، مما يؤدي بسهولة إلى انحسار اللثة. كما أنها تهاجم عظم الفك فحوصات فقدان الأسنان.


3. كيفية إزالة البقع السوداء على الأسنان


اعتمادًا على السبب المحدد للمرض ، سيكون لدينا طرق مختلفة لإزالة البقع السوداء على الأسنان. فيما يلي إرشادات حول كيفية إزالة البلاك على الأسنان بأمان وفعالية يمكنك تطبيقها في المنزل.


3.1. إزالة البقع السوداء عن الأسنان بالليمون الليمون عبارة عن فاكهة تحتوي على كمية كبيرة من حامض الستريك. عندما يتلامس حامض الستريك مع سطح المينا ، فإنه يخفف البلاك ، والذي يمكننا من خلاله إزالة الجير بسهولة.


كيف افعلها:


تحضير 1 ليمون طازج ، اعصر العصير. استخدم فرشاة أسنان لغمس عصير الليمون وفركه برفق على أسنانك. يجب تفريش الأسنان عموديًا بحيث يكون المحلول ملامسًا لكل من السطح وبين الأسنان ؛ أخيرًا اشطف فمك بالماء. 

ملحوظة: نظرًا لأن حمض الستريك له أيضًا تأثير قوي على مينا الأسنان الطبيعية ، فحد من عدد مرات استخدامه (حوالي مرة واحدة في الأسبوع).


3.2 إزالة البلاك على الأسنان بالملح.لملح تأثير التنظيف ويساعد على القضاء على البكتيريا في تجويف الفم ، مما يساعدك على تجنب العديد من أمراض الفم.


كيف تفعل:


الطريقة الأولى: تحضير الملح الناعم ، رشه على فرشاة الأسنان لتنظيف الأسنان. الطريقة الثانية: امزج الملح مع بعض عصير الليمون واغسل أسنانك بهذا الخليط لبضع دقائق لتنظيف الأسنان. بهذه الطريقة ، يمكنك القيام بذلك كل يوم لزيادة فعالية تنظيف البلاك على أسنانك. سيكون التأثير واضحًا بعد عدة مرات ، وستكون الأسنان أنظف وأكثر إشراقًا.


3.3 إزالة البقع السوداء على الأسنان باستخدام صودا الخبز (Baking Soda) له استخدامات عديدة ، بما في ذلك تأثير تنظيف البلاك على الأسنان ، مما يجعل الأسنان أكثر بياضًا. من حيث الخصائص ، يمكن أن تتسبب صودا الخبز في تآكل الجير وتليين الجير ، بينما تخلق بيئة قلوية وتمنع نمو البكتيريا الضارة.


كيف افعلها:


الطريقة الأولى: استخدم فرشاة لغمس صودا الخبز وفرشاة مباشرة على سطح الأسنان لمدة دقيقتين.

الطريقة الثانية: امزج القليل من صودا الخبز مع عصير الليمون لتكوين معجون ، ثم استخدمه لتنظيف أسنانك كالمعتاد. بعد بضع دقائق ، يمكنك أن ترى التأثير ، أسنانك أكثر إشراقًا ونظافة.


ملحوظة: على غرار الليمون ، فإن صودا الخبز ضارة أيضًا بمينا الأسنان إذا أسيء استخدامها ، لذلك يجب عليك تطبيق هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع.


How to remove black spots on teeth


3.4. في الواقع ، فإن طرق تنظيف الجير بالمكونات الطبيعية مثل الليمون وصودا الخبز والملح ... بسيطة للغاية ومريحة ، ولكن يمكنها فقط تنظيف البلاك. تلتصق بالأسنان إلى حد معين. لتحقيق نتائج أعلى ، تحتاج إلى الاستمرار في تطبيقه عدة مرات ، لفترة طويلة. ناهيك عن أنه إذا لم تكن حريصًا في استخدام مكونات حمضية قوية ، فقد يتسبب المستخدمون في إتلاف مينا الأسنان عن طريق الخطأ.


لذلك ، إذا كنت ترغب في إزالة البقع السوداء على الأسنان بأمان وفعالية وسرعة ، فعليك التفكير في الخيار التالي: الذهاب إلى طبيب الأسنان للحصول على الجير. هنا ، سيستخدم الأطباء أدوات طب الأسنان المتخصصة للتأثير بشكل مباشر على البلاك وإزالتها ، وبالتالي تنظيف الأسنان والوقاية من أمراض الفم التي تسببها البكتيريا.


4. كيف تحد من ظهور البقع السوداء على الأسنان؟


لمنع الجير الأسود ، من المهم جدًا تكوين عادات يومية للعناية بالفم. يمكنك الرجوع إلى الاقتراحات التالية للعناية بالأسنان:


نظف الأسنان مرتين في اليوم على الأقل بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد استخدم الخيط أو الفرشاة بين الأسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم قلل من الأطعمة ذات اللون الداكن ، وامنح الأولوية لتناول المزيد من الخضار الخضراء. الإقلاع عن التدخين. بعد تنظيف الأسنان ، تساعد إزالة البلاك على إيقاف رائحة الفم الكريهة ، وتحسين المظهر الجمالي والوقاية من أمراض الفم. للحصول على أفضل النتائج ، رتب موعدًا لزيارة طبيب الأسنان والحصول على الجير بشكل دوري كل 6 أشهر على الأقل. نأمل من خلال المشاركة أعلاه ، أن يكون القراء قد استوعبوا المعلومات الأساسية حول الجير الأسود ويتمنون دائمًا أن يكون لديك أسنان جميلة وصحية.



إرسال تعليق

0 تعليقات