تعرف على أسرع طريقة للتخلص من اصفرار الأسنان

 من الطبيعي أن يتغير لون الأسنان بمرور الوقت. على مر السنين ، غالبًا ما تكون الحالة أن أسنانك لن تحافظ على اللمعان الذي كانت عليه في الأصل. هذا لأنه ، بمرور الوقت ، يصبح المينا الذي يغطي الأسنان أرق ويبدأ العاج الموجود أسفل السطح في الظهور ، مما يعطي أسنانك مظهرًا أصفر. العاج أغمق من المينا وله صبغة صفراء. يمكن أن ينتج اصفرار الأسنان عن عدة عوامل أخرى في المقام الأول بما في ذلك التدخين والنظام الغذائي. 


Learn the fastest way to get rid of yellowing teeth


على الرغم من أنه من الطبيعي أن يتغير لون أسنانك ، إلا أن اصفرار الأسنان يمكن أن يمثل مشكلة لكثير من الناس. يمكن أن يجعل بعض الناس يشعرون بالوعي الذاتي بشأن مظهرهم. إذا كان هذا ينطبق عليك ، وتريد تلك الأسنان بيضاء لؤلؤية مرة أخرى ، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمحاولة إزالة البقع الصفراء من أسنانك سواء في المنزل أو معنا في طبيب الأسنان. 


ما الذي يجعل الأسنان تتحول إلى اللون الأصفر؟ 


لنبدأ بالنظر في الأسباب التي ربما تسببت في تحول أسنانك إلى اللون الأصفر لتبدأ. هناك عدة أسباب مختلفة لحدوث ذلك. 


🔴 تناول كميات كبيرة من المشروبات ذات القدرة على تلطيخ البشرة مثل القهوة والشاي والنبيذ الأحمر.

🔴 التدخين. يعد تلطيخ الأسنان أحد عيوب هذه العادة.

🔴 تناول بعض الأدوية. إذا كنت تعتقد أن هذا قد يتسبب في تلطيخ أسنانك ، تحدث إلى طبيبك.

🔴 الضرر الذي يلحق بالفم نتيجة الاصطدام المفاجئ.

🔴 عدم وجود صحة أسنان جيدة.

🔴 مشاكل جفاف الفم المزمن.


قد يساعد تغيير جوانب معينة من حياتك في تقليل تلطيخ أسنانك باللون الأصفر. هناك أيضًا بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها. 


العلاجات المنزلية للاسنان الصفراء

Learn the fastest way to get rid of yellowing teeth


أولاً وقبل كل شيء ، عليك التأكد من مواكبة روتين نظافة أسنانك. إذا أهملت أسنانك ، فمن المرجح أن يحدث تلطيخ. اغسل أسنانك مرتين يوميًا لمدة دقيقتين في كل مرة. يجب عليك أيضًا تنظيف أسنانك بالخيط يوميًا. هذا يزيل الحطام من بين أسنانك وعلى طول خط اللثة.


هناك أيضًا بعض الخطوات الإضافية التي يمكنك اتخاذها والتي قد تساعد في إزالة البقع الصفراء من أسنانك. الجدير بالذكر أن هذه الأساليب غير مثبتة علميًا ولا تصلح للجميع. تحتاج أيضًا إلى توخي الحذر عند استخدام هذه المواد في فمك.


استخدام صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين


يجد الكثير من الناس أن استخدام عجينة من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين يساعد في التخلص من بقع الأسنان الصفراء. يجب أن يحتوي المعجون على ملعقة واحدة فقط من صودا الخبز وملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين. اشطف فمك جيدًا دائمًا بعد استخدام المعجون.


باستخدام زيت جوز الهند


استخدم ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند لشطف فمك لمدة 15 دقيقة تقريبًا. احتفظ بزيت جوز الهند في فمك طوال الوقت وابصقه على الفور بمجرد الانتهاء من تحريكه. هناك مخاطر قليلة جدًا عند استخدام هذه الطريقة لتبييض الأسنان. 


باستخدام خل التفاح


يمكن أن يوفر خل التفاح العديد من الفوائد الصحية. يستخدمه بعض الناس أيضًا لتبييض أسنانهم. يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من الخل مع 6 أونصات من الماء وشطفها حول الفم لمدة 10 ثوانٍ. إذا كنت تستخدم هذا الحل ، فأنت بحاجة إلى التأكد من شطف فمك بالماء وتنظيف أسنانك بعد ذلك. تحتاج أيضًا إلى توخي الحذر لأن خل التفاح يمكن أن يسبب ضررًا للأسنان إذا تم استخدامه كثيرًا.


باستخدام الفحم المنشط


الفحم المنشط مشابه للفحم العادي ولكنه معدل للاستخدام الطبي. يمكنك تنظيف أسنانك بالفحم المنشط ، أو ببساطة ضعه مباشرة على أسنانك. يمكنك أيضًا صنع غسول للفم عن طريق مزج الفحم مع الماء ، إذا كنت تفضل ذلك. كن حذرًا لأن الفحم النشط يمكن أن يكون مادة كاشطة للثة. يمكن أن تعلق أيضًا في أي شقوق صغيرة قد تكون موجودة في الأسنان. يمكنك أيضًا شراء معاجين الأسنان وغسول الفم التي تحتوي على الفحم المنشط من السوبر ماركت المحلي أو الصيدلي. 


لم يتم إثبات فعالية أي من هذه العمليات علميًا ، على الرغم من أن الكثير من الناس يقولون إن لها تأثيرًا إيجابيًا على لون الأسنان. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج وأسرعها عند إزالة البقع الصفراء من الأسنان ، فعليك طلب المساعدة المتخصصة.


مساعدة احترافية في التعامل مع اصفرار الأسنان


يقدم أخصائيو طب الأسنان خدمات تبييض الأسنان وإزالة البقع للمرضى. يمكن إزالة البقع باستخدام تقنيات عالية الفعالية مثل تقنية AirFlow®. تستخدم العملية مزيجًا من الهواء المضغوط والماء والصوديوم لإزالة البقع التي لا يمكن لنظافة الأسنان المنزلية التعامل معها.


يمكن الجمع بين إزالة البقع وتبييض الأسنان للحصول على أسرع طريقة للتخلص من اصفرار الأسنان. يمكن لطبيب الأسنان أيضًا تزويدك بواقي فم مخصص لاستخدامه في التبييض المنزلي ، وتزويدك بالمنتجات والتعليمات التي تحتاجها. ستحتاج بعد ذلك إلى وضع المُبيض في المنزل ، خلال فترة زمنية محددة للحصول على أفضل النتائج.


قد تفضل أن يتم تبييض أسنانك في جراحة الأسنان. هذه عملية سريعة حيث يمكن لطبيب الأسنان استخدام عامل تبييض قوي. يجب أن يتم هذا النوع من التبييض دائمًا بواسطة طبيب أسنان مؤهل.


تبييض الأسنان ليس مناسبًا للجميع. إذا كنت تعاني من مشاكل معينة ، مثل أمراض اللثة ، فلن تتمكن من الخضوع للعلاج. إذا كنت مهتمًا بتبييض أسنانك ، فسيقوم طبيب أسنانك بمناقشة مجموعة الخيارات الكاملة معك.


تبييض الأسنان: باختصار


إزالة البقع والتبييض بطريقة احترافية هي أسرع طريقة للتخلص من اصفرار الأسنان. ومع ذلك ، فإن الطريق إلى أسنان أكثر بياضًا يجب أن يبدأ عادة في المنزل. إذا كنت ترغب في تقليل كمية البقع الصفراء على أسنانك ، فعليك التفكير في إجراء تغييرات. تأكد من أن نظافة أسنانك جيدة كما ينبغي ، وشرب كميات أقل من العصائر والمشروبات الغازية التي تسبب تلطيخًا وتوقف عن التدخين ، إذا كنت مدخنًا. 


إرسال تعليق

0 تعليقات