علاج لازالة اثار الحبوب من الوجه والجسم بصفة نهائية

 البثور


البثور هي حالة جلدية شائعة ناتجة عن انسداد أو التهاب الغدد الدهنية أو زيادة وجود البكتيريا المسببة للبثور على جلدك. إنها من أعراض حب الشباب ، وهناك العديد من الأنواع المختلفة ، بما في ذلك الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والخراجات وغيرها. تشمل العلاجات العلاجات المنزلية والحبوب والمواد الهلامية التي تُصرف دون وصفة طبية.


A treatment to permanently remove the effects of grains from the face and body


ملخص


ما هي البثور؟


البثور هي نتوءات صغيرة على سطح الجلد. قد تصبح ملتهبة أو مشوهة. يتسبب حب الشباب عادةً في ظهور البثور ، وغالبًا ما تظهر على وجهك وصدرك وكتفيك وأعلى ظهرك.


ما الفرق بين حب الشباب والبثور؟


حب الشباب مرض. قد تكون البثور من أعراض حب الشباب.


على من تؤثر البثور؟


تؤثر البثور عادة على المراهقين (المراهقين) والشباب الذين يخضعون لتغيرات هرمونية. ومع ذلك ، يمكن أن تؤثر على الأطفال ، ويستمر العديد من البالغين في الإصابة بالبثور في العشرينات والثلاثينيات من العمر وما بعدها. حتى أن البعض يصابون بالبثور لأول مرة كبالغين.


ما مدى شيوع البثور؟


البثور شائعة جدا. يقترح بعض الباحثين أن البثور تؤثر على الجميع تقريبًا في وقت ما خلال حياتهم. إنها أكثر شيوعًا خلال فترة المراهقة ، ولكن قد يصاب بها البالغين أيضًا.


كيف تؤثر البثور على جسدي؟


من المرجح أن تظهر البثور على وجهك (خاصة أنفك وذقنك وجبهتك ، وأحيانًا خديك أو حول شفتيك) ، وعنقك وظهرك وصدرك وأعلى ذراعيك. ومع ذلك ، فإن الغدد الدهنية منتشرة في جميع أنحاء الجسم. يطلقون مادة تشحيم دهنية تسمى الزهم تساعد في الحفاظ على بشرتك وشعرك رطبًا ولامعًا. نتيجة لذلك ، على الرغم من عدم شيوعها ، تظهر البثور أحيانًا على الجفون ( الجبلة ) ، والمؤخرة ، والأذنين ، وفروة الرأس ، والإبطين (الإبط) والأعضاء التناسلية الخارجية (القضيب أو الشفرين).


لا تؤثر البثور بشكل خطير على صحتك الجسدية ، لكنها يمكن أن تؤثر عليك نفسياً (كيف يؤثر المجتمع والفئات الاجتماعية على عقلك) ونفسياً (تصورك الذاتي وسلوكك). ترتبط أحيانًا بالقلق والاكتئاب واضطرابات المزاج والأفكار الانتحارية .


الأعراض والأسباب


ما هي أعراض ظهور البثور؟


هناك العديد من أنواع البثور ، وتعتمد الأعراض على النوع الذي تعاني منه. وتشمل هذه:


🔴 الحطاطات : هي نتوءات صغيرة قد تلتهب (دافئة عند اللمس ومؤلمة).

🔴 الرؤوس السوداء : هي مسام مفتوحة على بشرتك تحتوي على فائض من الدهون والجلد الميت. يبدو أن هناك بقعة من التراب أو بقعة مظلمة في النتوء. لكن انعكاس الضوء غير المنتظم عن البصيلة المسدودة يسبب البقع الداكنة.

🔴 الرؤوس البيضاء : هي نتوءات تظل مغلقة بالزيت والجلد الميت. مظهرها أبيض أو أصفر.

🔴 العقيدات : هي كتل مستديرة أو ذات شكل غير عادي. قد تكون عميقة في جلدك ، وغالبًا ما تكون مؤلمة.

🔴 البثرات : عبارة عن بثور مملوءة بالصديد تشبه الرؤوس البيضاء محاطة بحلقات متغيرة اللون. يمكن أن يتسبب انتقاء البثور أو خدشها في حدوث ندبات.

🔴 الأكياس : عبارة عن بثور مملوءة بسائل سميك أو أصفر أو أبيض يتكون من خلايا الدم البيضاء الميتة وقطع صغيرة من الأنسجة والبكتيريا (القيح). يمكن أن تسبب الخراجات ندبات.


ما الذي يسبب ظهور البثرة؟


في بعض الأحيان ، تتهيج البشرة بسبب الأشياء التي تلامسها وتتطور البثور. يفكر معظم الناس في حب الشباب عندما يفكرون في البثور. توجد الغدد الدهنية ( الغدد الدهنية ) في جميع أنحاء الجسم. تتسبب الانسدادات أو الالتهابات في الغدد الدهنية في تكوين البثور. يمكن أن تحدث الانسدادات والالتهابات نتيجة لما يلي:


🔴 زيادة إفراز الدهون (المواد الزيتية التي تنتجها الغدة الدهنية).

🔴 تكوين غير طبيعي للكيراتين (البروتين الذي يساعد في تكوين شعرك وجلدك وأظافرك).

🔴 زيادة وجود البكتيريا على جلدك والتي تسبب البثور.


هل البثور معدية؟


البثور ليست معدية. لا يمكنك نقلها إلى شخص آخر من خلال ملامسة الجلد للجلد.


التشخيص والاختبارات


كيف يتم تشخيص البثور؟


من السهل التعرف على البثور ، لذلك لا تحتاج بالضرورة إلى أخصائي رعاية صحية لتشخيصها. لكن يمكن لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك تشخيص البثور أثناء فحص الجلد.


قد يسألون عما إذا كنت تمر بضغط كبير أو إذا كان لديك تاريخ عائلي من البثور ، وهي عوامل خطر. إذا كنتِ في فترة الحيض ، فقد يسألك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن دورات الحيض ، حيث ترتبط البثور أحيانًا. يمكن أن تشير فاشيات البثور الشديدة والمفاجئة لدى الأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكثر في بعض الأحيان إلى مرض أساسي آخر يتطلب عناية طبية.


إذا كنت تعاني من بثور شديدة ( حب الشباب الكيسي ) ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية لتلقي العلاج. أطباء الجلد هم أطباء متخصصون في الحالات التي تؤثر على بشرتك وشعرك وأظافرك.


الإدارة والعلاج


كيف تتخلصين من البثور؟


يمكن للأدوية بدون وصفة طبية التخلص من الحالات الخفيفة من البثور. تشمل بعض الأدوية:


🔴 حمض الأزيليك : وهو حمض طبيعي موجود في الحبوب المختلفة مثل الشعير والقمح والجاودار. يقتل الكائنات الحية الدقيقة على بشرتك ويقلل من التورم.

🔴 البنزويل بيروكسايد : يتوفر هذا المنتج بدون وصفة طبية (مثل Clearasil® و Stridex® و PanOxyl®). التركيزات المنخفضة وتركيبات الغسيل أقل تهيجًا لبشرتك. التهيج (الجفاف) هو أحد الآثار الجانبية الشائعة.

🔴 الريتينويد (مشتقات فيتامين أ) : تساعد الريتينويد ، مثل Retin-A® و Tazorac® و Difin® في منع انسداد المسام. قد تلاحظ تغيرًا في لون البشرة أو تقشرها. يمكن أن يقلل استخدام الرتينويدات كل يوم أو استخدامها في نفس الوقت كمرطب من هذه الآثار الجانبية.

🔴 حمض الساليسيليك : متاح بدون وصفة طبية للبثور كمطهر أو لوشن. يساعد على إذابة خلايا الجلد الميتة لمنع انسداد بصيلات الشعر.


إذا لم تختفي البثور باستخدام الأدوية غير الموصوفة ، فقد يوصي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بأدوية موصوفة ، بما في ذلك المضادات الحيوية واستبدال الهرمونات عن طريق الفم.


قد تشمل العلاجات الأخرى:


🔴 التقشير الكيميائي: يستخدم التقشير الكيميائي محلول كيميائي لطيف لإزالة طبقات الجلد وتقليل البثور.

🔴 تقشير الجلد بالليزر: يوجه تقشير الجلد بالليزر أشعة ضوئية قصيرة ومركزة إلى البثور. تقلل أشعة الضوء من كمية الزيت التي تنتجها الغدد الدهنية.

🔴 التقشير الدقيق للجلد: يستخدم طبيب الأمراض الجلدية أو جراح التجميل أداة متخصصة "لصنفرة" بشرتك. إزالة الطبقات العلوية من بشرتك تحرر الانسدادات التي تسبب البثور.


تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تجربة هذه الأشياء - فقد تكون مزعجة وتجعل حب الشباب أسوأ.


هل توجد علاجات منزلية للبثور؟


قد تساعد العديد من العلاجات المنزلية في علاج البثور.


في حين أن العلاجات المنزلية آمنة لمعظم الناس ، فمن الجيد مراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تجربة بعض الخيارات التالية. قد تكون عرضة للإصابة برد فعل تحسسي.


تشمل بعض العلاجات المنزلية:


🔴 زيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشاي يمكن أن يمنع أو يوقف نمو البكتيريا. ضع كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي على قضيب قطني وافركه على البثور.

🔴 مقشر السكر أو الملح : تقشر مقشرات السكر والملح (تقشر) الخلايا الميتة على سطح بشرتك. بللي وجهك وضعي مقشر الملح أو السكر على البثور ودلكي بشرتك بحركات دائرية صغيرة لمدة تصل إلى 30 ثانية. اشطفي وجهك بالماء عند الانتهاء.

🔴 الشاي الأخضر : أوراق الشاي الأخضر المبللة يمكن أن تساعد في تقليل إنتاج الزيت في بشرتك. الشاي الأخضر أيضًا مضاد للأكسدة. اخلطي أوراق الشاي الأخضر الجاف بالماء ودلكي الأوراق المبللة على بشرتك بحركات دائرية صغيرة لمدة تصل إلى 30 ثانية. اشطفي وجهك بالماء عند الانتهاء.

🔴 الضغط الدافئ : الضغط الدافئ يزيد من تدفق الدم إلى البثور ، مما يجعلها تتعافى بشكل أسرع. انقعي منشفة نظيفة أو منشفة صغيرة في ماء دافئ جدًا - حوالي 95 درجة فهرنهايت (35 درجة مئوية) - وضعيها على البثور. ضع الكمادة الدافئة على البثور من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

🔴 الثلج : يمكن للثلج أن يبطئ كمية الدم التي تتدفق إلى البثور ، مما يقلل الالتهاب والألم. ضع مكعب ثلج أو كيس ثلج مغطى بمنشفة خفيفة على البثور لمدة 10 دقائق على الأقل. ضع الثلج على البثور مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.


هل يجب أن أعصر أو أفقع البثور؟


يمكن أن يكون تفرقع البثور مغرية للغاية - ومرضية. ومع ذلك ، من الأفضل عدم عصر البثور أو فقعها. يمكن أن يسبب عصر البثور العديد من المشاكل ، بما في ذلك:


🔴 إدخال البكتيريا في فتحة البثرة . يمكن أن تسبب البكتيريا عدوى.

🔴 تهيج بشرتك . بشرتك حساسة وأظافرك أقوى بكثير من بشرتك. عندما تستخدم أظافرك للضغط كثيرًا على بشرتك لفقع بثرة ، يمكن أن تسبب التهابًا. يمكن لأدوات تفرقع البثور (مستخلصات الشوائب) أن تلحق الضرر أيضًا بجلدك. يجب ألا يستخدم هذه الأدوات إلا مقدم الرعاية الصحية أو أخصائي التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية.

🔴 تندب بشرتك . يمكنك سحب الدم وإلحاق أضرار جسيمة بجلدك إذا مارست ضغطًا شديدًا. إذا كانت البثور عميقة في بشرتك ، فقد لا تتمكن حتى من استخراجها.


ما هي مدة بقاء البثور؟


تدوم البثور عادة ما بين ثلاثة إلى سبعة أيام. تزول معظم البثور من تلقاء نفسها ، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت. قد تستغرق البثور العميقة (البثور تحت الجلد بدون رأس والتي قد تشعر بصعوبة لمسها) بضعة أسابيع لتختفي ، إن لم يكن أطول.


من الأفضل أن ترى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عند أول علامة على ظهور البثور واتباع اقتراحات العلاج الخاصة بهم.


ما الذي لا يمكنني تناوله أو شربه إذا كنت أعاني من البثور؟


اعتقد مقدمو الرعاية الصحية والباحثون ذات مرة أن بعض الأطعمة قد تساهم في تطوير البثور ، وخاصة الحليب منزوع الدسم وبروتين مصل اللبن والأنظمة الغذائية الغنية بالسكر (بما في ذلك الشوكولاتة). ومع ذلك ، قد لا يكون هذا صحيحا. البحث بين النظام الغذائي والبثور غير واضح.


لكن بعض الفيتامينات تعزز صحة الجلد ، مما قد يساعد في منع البثور. وتشمل هذه:


🔴 فيتامين أ : تشمل المصادر الجيدة لفيتامين أ الخضار الورقية الخضراء والخضروات البرتقالية والصفراء والطماطم والفواكه والأسماك والكبد.

🔴 فيتامين د : تشمل المصادر الجيدة لفيتامين د الأسماك الدهنية (الماكريل والسلمون والسلمون المرقط والتونة) والأطعمة المدعمة بالفيتامينات ، بما في ذلك الألبان ومنتجات الألبان وحبوب الإفطار وعصير البرتقال.

🔴 فيتامين هـ : تشمل المصادر الجيدة لفيتامين هـ المكسرات والبذور والخضروات الورقية والزيوت النباتية.


كيف أتعامل مع البثور؟


إذا كنت تعاني من البثور ، فاحرص على إدارتها لتجنب تهيجها. يمكنك القيام بذلك عن طريق:


🔴 لا تلمس أو تنقب البثور.

🔴 كن حذرًا حول البثور أثناء الحلاقة.

🔴 قم بتنظيف العناصر التي تلمس وجهك بانتظام ، بما في ذلك هاتفك الخلوي والخوذ الرياضية والنظارات الشمسية والملابس وأغطية الوسائد.


يمكنك أيضًا استخدام أدوية حب الشباب المتاحة دون وصفة طبية مثل البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك. هذه تأتي في أشكال عديدة. الغسل هو الأقل تهيجًا.


الوقاية


كيف يمكنني منع ظهور البثور؟


منع البثور أمر صعب ، إن لم يكن مستحيلاً ، أثناء التغيرات الهرمونية الطبيعية. لكن النصائح التالية قد تساعد:


🔴 اغسل وجهك مرة أو مرتين يوميًا بالماء الدافئ ومنظف لطيف للوجه.

🔴 استخدم المرطبات المصممة لوجهك بشكل روتيني - تأكد من عدم احتوائها على عطور وأنها لا تسبب حب الشباب (لا تسبب حب الشباب).

🔴 ليس عليك التوقف عن استخدام المكياج ، لكن حاولي استخدام منتجات غير كوميدوغينيك وأزيلي مكياجك دائمًا في نهاية كل يوم.

🔴 اغسل شعرك بشكل روتيني - تأكد من تضمين خط شعرك على جبهتك.

🔴 احفظ جل الشعر والمنتجات الأخرى بعيدًا عن وجهك.

🔴 حاول ألا تلمس بشرتك على وجهك بيديك.


التوقعات / التكهن


ماذا يمكنني أن أتوقع إذا كنت أعاني من البثور؟

غالبًا ما تختفي البثور في بداية مرحلة البلوغ ، على الرغم من أن بعض الأشخاص سيستمرون في الإصابة بها طوال حياتهم. يمكن لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك مساعدتك في إدارة البثور.


مع من العيش


متى يجب أن أرى مقدم الرعاية الصحية الخاص بي بشأن البثور؟

إذا كنت تعاني من انتشار كبير للبثور دفعة واحدة أو إذا كانت لديك بثور أصبحت كبيرة الحجم أو متغيرة اللون أو مؤلمة ، فيجب عليك مراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.


ما هي الأسئلة التي يجب أن أطرحها على مقدم الرعاية الصحية الخاص بي؟


🔴 ما مدى شدة البثور لدي؟

🔴 هل أحتاج إلى زيارة أخصائي تجميل أو طبيب أمراض جلدية؟

🔴 هل توصي بأدوية معينة؟

🔴 إلى متى تستمر؟

🔴 هل أحتاج إلى علاج أكثر جدية؟


أسئلة مكررة


ما الفرق بين الدمل والبثور؟


الدمامل (الدمل) عبارة عن نتوءات مملوءة بالصديد تظهر في عمق الجلد. عادة ما تبدأ على شكل نتوءات متغيرة اللون ، تزداد بسرعة في الحجم وتمتلئ بالصديد. تسبب بكتيريا Staphylococcus aureus الدمامل والتهابات العنقوديات .


يمكن أن تساعدك النصائح التالية في معرفة الفرق بين الدمل والبثور:


🔴 الدمامل لا تستجيب للعلاجات التقليدية للبثور.

🔴 عادة ما تتكون الدمامل حول الجروح أو الخدوش على جلدك.

🔴 لا تكون البثور عادة مؤلمة مثل الدمامل.


ما الفرق بين قرحة البرد والبثور؟


قروح البرد عبارة عن بثور صغيرة تظهر على شفتيك وحول فمك . يسبب نوع فيروس الهربس البسيط 1 (HSV-1) تقرحات البرد ، والفيروس شديد العدوى. يمكن أن تنتشر قروح البرد بسهولة شديدة من خلال اللعاب أو الاتصال الوثيق مع شخص آخر مصاب بقرحة البرد - غالبًا من خلال التقبيل أو مشاركة الأواني أو القش أو المناشف أو مرطب الشفاه.


لا تتشكل البثور على شفتيك أو داخل فمك. لا يمكنك نشر البثور من خلال اللعاب أو الاتصال الوثيق مع شخص آخر مصاب بالبثور.


ما الفرق بين الهربس التناسلي والبثور؟


الهربس التناسلي هو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI) تسبب ظهور بثور مؤلمة على أعضائك التناسلية. فيروس الهربس البسيط من النوع 2 (HSV-2) يسبب الهربس التناسلي ، والفيروس شديد العدوى. يمكن أن تنتشر الهربس التناسلي بسهولة شديدة من خلال اللعاب والسائل المنوي والإفرازات المهبلية من خلال الجماع وأشكال أخرى من ملامسة الجلد للجلد.


عادة لا تكون البثور على أعضائك التناسلية مؤلمة. يمكن أن تظهر في مناطق من بشرتك تضغط بشدة على ملابسك الداخلية أو ملابسك ، مما يتسبب في تراكم الأوساخ والزيوت والعرق وسد المسام. لا يمكنك نشر البثور التناسلية من خلال الجماع أو غيره من أشكال ملامسة الجلد للجلد.


ملاحظة من كليفلاند كلينك


البثور هي حالة جلدية شائعة تصيب معظم الناس ، وخاصة المراهقين. نظرًا لأنه يؤثر بشكل أساسي على المراهقين ، يعتقد الكثير من الناس أن البثور جزء من الانتقال من الطفولة إلى البلوغ ولا يرون مقدم رعاية صحية عنهم. ولكن على الرغم من شيوعها ، فإنها يمكن أن تؤثر بشدة على صحتك العقلية وتسبب تلفًا دائمًا للجلد. إذا لاحظت أعراض القلق أو الاكتئاب بسبب وجود البثور ، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.


إرسال تعليق

0 تعليقات