علاج حب الشباب الشديد بصفه نهائيه

 إذا استيقظت لتجد عددًا قليلاً من البثور الكبيرة على وجهك الصافي ، فقد تفكر في حب الشباب الشديد. وبالمثل ، فإن اندلاع الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء قبل الموعد الأول قد يبدو وكأنه حب شباب شديد. لكن هذا ليس نوع حب الشباب الذي نتحدث عنه هنا.


WHAT CAN CLEAR SEVERE ACNE?
هذا الصبي البالغ من العمر 14 عامًا يعاني من أكياس حب الشباب ، والتي تم إزالتها بمضاد حيوي وأدوية طبية وضعها على بشرته المعرضة لحب الشباب.


ما هو حب الشباب الشديد؟


يميل الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد إلى ظهور العديد من البثور ، والتي يمكن أن تغطي الوجه والصدر والظهر. يمكن أن يظهر حب الشباب الشديد أيضًا على طول خط الفك والرقبة. في بعض الأحيان ، يتطور على الأرداف.

يسبب حب الشباب الشديد ظهور البثور التي غالبًا ما تمتد إلى عمق الجلد. تميل هذه الكيسات والعقيدات إلى أن تكون مؤلمة. عندما يختفي حب الشباب الشديد ، تظهر ندبات حب الشباب غالبًا.


قد ترى أيضًا العديد من الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء أو كليهما عندما يكون حب الشباب شديدًا.


يعرف أي شخص يعاني من حب الشباب الشديد مدى عنادته. لا يمكنك إزالته بعلاج حب الشباب الذي تشتريه من المتجر. لرؤية المقاصة ، عليك إما الانتظار أو زيارة طبيب الأمراض الجلدية. قد يستغرق انتظار علاج حب الشباب الشديد سنوات.


فوائد علاج حب الشباب الشديد


قد يكون التعايش مع حب الشباب الشديد أمرًا صعبًا على نفسك. وجدت العديد من الدراسات أن حب الشباب يمكن أن يؤدي إلى سوء تقدير الذات أو الاكتئاب أو القلق. قد يتوقف الأشخاص المصابون بحب الشباب عن التسكع مع الأصدقاء والعائلة. قد لا يبدو السعي وراء ترقية وظيفية أو تجربة رياضة ما مجديًا.


يمكن أن يساعد علاج حب الشباب. تظهر العديد من الدراسات أن علاج حب الشباب الشديد يمكن أن:


✅ مسح حب الشباب

✅ منع الندبات الجديدة

✅ تعزيز مزاج الشخص وتقديره لذاته


كيف يعالج أطباء الجلدية حب الشباب الشديد


عندما يعاني المريض من حب الشباب الشديد ، غالبًا ما يوصي طبيب الأمراض الجلدية بمعالجته بواحد مما يلي.


المضادات الحيوية + الأدوية التي تضعها على حب الشباب:  غالبًا ما يكون هذا هو العلاج الأول الموصى به لحب الشباب الشديد. يمكن أن يقلل تناول المضادات الحيوية من احمرار وتورم حب الشباب. يعمل الدواء الذي تضعه على بشرتك على تقليل البكتيريا وانسداد المسام.


إذا فشل هذا العلاج في تنظيف بشرتك ، فقد يقوم طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بتغيير المضاد الحيوي الخاص بك أو التحدث معك حول الإيزوتريتينوين (عين-س-تريت-إه-نو-إن).


الايزوتريتينوين :  دواء فعال يهاجم جميع الأسباب الأربعة لحب الشباب - البكتيريا ، وانسداد المسام ، والزيوت الزائدة ، والالتهابات (الاحمرار والتورم). يرى حوالي 85٪ من المرضى تطهيرًا دائمًا بعد دورة واحدة من الإيزوتريتينوين.


بسبب الآثار الجانبية المحتملة ، سوف تحتاج إلى التفكير بعناية فيما إذا كنت تريد تناول هذا الدواء. إذا قررت أن تأخذ أيزوتريتينوين ، فيجب عليك التسجيل في برنامج مراقبة.


حبوب منع الحمل (للإناث فقط):  يمكن أن تكون حبوب منع الحمل جزءًا فعالًا من خطة علاج حب الشباب. عند علاج حب الشباب الشديد ، يمكن استخدام حبوب منع الحمل مع مضاد حيوي أو دواء يسمى سبيرونولاكتون (spy-ren-no-lac-tone) للسيطرة على حب الشباب.


WHAT CAN CLEAR SEVERE ACNE?

امنح وقتًا للعلاج

امنح علاج حب الشباب وقتًا للعمل. يمكن أن يستغرق الأمر شهرين إلى ثلاثة أشهر لرؤية التحسن.


إذا كانت حبوب منع الحمل خيارًا لك ، فمن المهم أن تخبر طبيب الأمراض الجلدية عن جميع حالاتك الطبية ، بما في ذلك أمراض القلب. يجب أن يوازن طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بين مخاطر استخدام حبوب منع الحمل لعلاج حب الشباب مقابل الفوائد.


سبيرونولاكتون (للإناث فقط):  يمكن لهذا الدواء أيضًا أن يعالج حب الشباب الشديد عند النساء بشكل فعال. يقلل الزيت الزائد. 


إذا كان هذا خيارًا مناسبًا لك ، فتأكد من إخبار طبيب الأمراض الجلدية عن جميع حالاتك الطبية.


إزالة حب الشباب:  يمكن لطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك استخدام بعض التقنيات المختلفة لإزالة كيس أو عقدة كبيرة.


إحدى الطرق التي يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يتخلص بها من الكيس أو العقدة المؤلمة هي حقنها بالكورتيكوستيرويد. هذا يساعد على تقليل الحجم والألم بسرعة.


إجراء آخر يسمى شق وتصريف. يتم استخدامه لتصريف كيس أو عقيدات حب الشباب الكبيرة المؤلمة التي لا يستطيع الدواء إزالتها. يجب ألا تحاول تفريغ كيس أو عقدة في المنزل. يكون خطر الإصابة بالعدوى كبيرًا عند القيام به خارج المكتب الطبي.


يستخدم أطباء الأمراض الجلدية إجراءً يسمى استخراج حب الشباب لإزالة الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء التي تفشل في التخلص منها بعلاج حب الشباب.


جرعة منخفضة من بريدنيزون:  هذا كورتيكوستيرويد قوي للغاية. يصفه أطباء الجلدية لعلاج نوع خطير جدًا من حب الشباب الشديد يسمى حب الشباب fulminans. كما أنها تستخدم لعلاج التهاب الجريبات الفقاعي ، وهو طفح جلدي مثير للحكة يشبه حب الشباب.


تساعد خطة الصيانة في الحفاظ على نضارة البشرة

بعد أن ترى بشرة صافية (أو شبه صافية) ، ما زلت بحاجة إلى علاج حب الشباب. ومع ذلك ، قد يتغير نوع العلاج. يمكن لمعظم الناس إبعاد حب الشباب عن طريق العناية المناسبة بالبشرة والأدوية التي يطبقونها على بشرتهم. بدون هذا العلاج ، يمكن أن يعود حب الشباب بسرعة.


تلعب العناية بالبشرة دورًا رئيسيًا

حتى عند علاج حب الشباب ، فإن العناية الصحيحة بالبشرة ضرورية. يمكن للعناية بالبشرة الصديقة لحب الشباب أن تحدث فرقًا بين رؤية المقاصة وظهور حب الشباب. ستجد منتجات العناية بالبشرة التي يوصي بها أطباء الجلد في ، حب الشباب: نصائح للإدارة .


لا أحد يحتاج إلى العيش مع حب الشباب الشديد

في حين أن حب الشباب الشديد يمكن أن يكون عنيدًا ، إلا أنه ليس من المستحيل إزالته. بفضل التقدم في العلاج ، يمكن التخلص من جميع أنواع حب الشباب تقريبًا بمساعدة طبيب الأمراض الجلدية.



إرسال تعليق

0 تعليقات