الدليل كامل لكل ما تحتاج لمعرفته حول النمش وكيفية التخلص منه

 إليك كيفية التخلص من النمش المحبط


هناك الكثير من الأشياء الجيدة عن الشمس ، مثل الدفء والضوء وإتاحة الفرصة للنباتات لعملية التمثيل الضوئي. لكن النمش؟ نفضل الاستغناء عنها ، شكرًا جزيلاً لك سيد صن! في حين أن معظم النمش غير ضار ، ويجد بعض الناس أن النمش لديهم ممتع من الناحية الجمالية ، فإن هذا ليس هو الحال بالنسبة للجميع. إزالة النمش هو علاج للعناية بالبشرة مطلوب ، حيث يبحث العديد من الأستراليين عن طريقة للحصول على بشرة ملونة بشكل ثابت.


The complete guide to everything you need to know about getting rid of freckles and how to get rid of them


إذا سئمت من النمش وتريد إزالته ، فأنت محظوظ. لست مضطرًا إلى انتظار الشتاء ، أو أن تغلق على نفسك في الداخل لأشهر متتالية: هناك مجموعة متنوعة من علاجات إزالة النمش التي يمكن أن تتخلص من النمش تمامًا أو تتلاشى بشكل كبير.


لقد قمنا بتجميع الدليل التالي للنمش وكيفية التخلص منه. سنجيب عن أسئلة مثل:


ما هو النمش؟

هل يزول النمش مع تقدم العمر؟

ما الذي يسبب ظهور النمش؟


سنناقش أيضًا بعضًا من أفضل الطرق لمنع ظهور النمش ، وسنرشدك إلى بعض أكثر تقنيات وتقنيات إزالة النمش شيوعًا وفاعلية التي نوفرها.


ما هو النمش؟


The complete guide to everything you need to know about getting rid of freckles and how to get rid of them


النمش عبارة عن بقع بنية صغيرة على الجلد. عادة ما تكون أكثر شيوعًا عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة ، وتظهر بعد التعرض لأشعة الشمس كرد فعل على الجلد الذي يتم تحفيزه بواسطة الأشعة فوق البنفسجية. يمكن أن تتشكل على الوجه أو اليدين أو الذراعين أو في أي مكان آخر على الجلد تلمسه الشمس.


ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من النمش يعرفون جيدًا أن هناك قصة أكبر في اللعب. لا يزال هناك تباين هائل في عدد النمش الذي يصيب شخصين لهما لون بشرة متشابه يقضيان وقتًا مماثلًا في الشمس. يبدو أن الإجابة وراثية. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم جين MC1R هم أكثر عرضة للإصابة بالنمش ، كما هو الحال مع الأشخاص الذين غالبًا ما يتعرضون للشمس دون حماية كافية.


إحدى الطرق التي يتم بها التمييز بين النمش والشامات هي أنها ليست نموًا ، لذلك لا يمكن قطعها. الطريقة الوحيدة الفعالة لتلاشي و / أو إزالة النمش هي البقاء بعيدًا عن الشمس ، أو متابعة تقنية إزالة النمش.


هل النمش جيد أم سيء؟


النمش ليس جيدًا ولا سيئًا. إنهم محايدون ، مثل Tom Bombadil و Loki و Al Bundy من Married with Children . النمش ليس له فوائد صحية معروفة. وعلى عكس الشامات ، نادرًا ما تشكل أي مخاطر صحية. سواء كنت تنظر إلى النمش على أنه إيجابي أو سلبي فهو أمر ذاتي تمامًا.


بعض الناس يحبون النمش تمامًا. في الواقع ، بعض الأشخاص الذين يتمنون أن يكون لديهم نمش ، قد اشتهروا بشم النمش المزيف على وجوههم. البعض الآخر ليس حريصًا تمامًا على وجود صبغة مرقطة ، ويفضل منع وإزالة النمش. إذا كنت تندرج في هذه الفئة الأخيرة وكنت حريصًا على التخلص من النمش ، يمكن لفريق العناية بالبشرة لدينا في VDG مساعدتك في العلاج.


هل يزول النمش مع تقدم العمر؟


هناك نوعان من البقع التي يشير إليها الناس باسم النمش والإيفيليد والنمش الشمسي. سوف يختفي الأول مع تقدم العمر ، وعادة ما يتلاشى من تلقاء نفسه خلال فصل الشتاء. هذا الأخير هو في الواقع بقع شمسية ، وهي تصبح أكثر بروزًا مع تقدم العمر. إنها لا تتلاشى مع مرور الوقت.


إيفليدس : هذا نمش عادي يجب أن يتلاشى مع مرور الوقت (على الرغم من أن هذا لا يحدث في بعض الأحيان بالسرعة التي يريدها الناس). يمكن أن يحدث بسرعة: ليس من غير المألوف أن يكون لدى بعض الناس وجه مليء بالنمش في الصيف المشمس ، ومحيا خالي من النمش في فصل الشتاء. في حالات أخرى ، يمكن أن يحدث ذلك على مدار سنوات ، ويجد الناس أنفسهم يعانون من عدد أقل من النمش عند تجاوزهم.


التصبغات الشمسية : تُعرف أيضًا ببقع الشمس أو بقع الكبد. لن تختفي بمرور الوقت: حتى مع التعرض المحدود للأشعة فوق البنفسجية والقبعات واسعة الحواف وكميات وفيرة من الواقي من الشمس ، فإن النمش يظل موجودًا! في هذه الحالات ، الحل الوحيد الذي تم تجربته واختباره لإزالة هذه البقع الشمسية هو علاج إزالة النمش على يد متخصص مدرب.


ما الذي يسبب ظهور النمش فجأة؟


يمكن أن يتفاعل جلد الإنسان بسرعة كبيرة عند تعرضه لأشعة الشمس. حتى بضع دقائق فقط في الخارج في يوم عالي الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى حروق الشمس لبعض الناس. هذا ينطبق أيضا على النمش. يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية حتى القليل من الوقت إلى ظهور النمش.


في النهاية ، من الجيد أن تتفاعل بشرتنا بسرعة مع الظروف المتغيرة - إنها وظيفة تطورية مصممة لحمايتنا من الشمس - لكن الظهور السريع للنمش بالتأكيد يمكن أن يكون محبطًا للأشخاص الذين يعانون من رهاب النمش! لحسن الحظ ، يمكن أن تبدأ علاجات إزالة النمش في العمل بفعالية وبسرعة.


هل الواقي من الشمس يمنع النمش؟


The complete guide to everything you need to know about getting rid of freckles and how to get rid of them


يمكن للواقي المناسب من الشمس ، إذا تم وضعه بشكل صحيح ، أن يمنع ظهور النمش. لحماية أفضل من الأشعة فوق البنفسجية ، اختر واقيًا من الشمس بمعامل حماية من الشمس أعلى ، وتأكد من اتباع التعليمات.


ومع ذلك ، فإن بعض الناس معرضون للنمش لدرجة أنه حتى مع الاحتياطات الواعية للشمس مثل واقي الشمس ، فإن بعض النمش أمر لا مفر منه عمليًا.


بالإضافة إلى ذلك ، في حين أن واقي الشمس سيمنع النمش ، إلا أنه لن يعكس أو يزيل النمش الموجود بالفعل على بشرة الشخص. لإزالة النمش بشكل فعال ، من الضروري اتخاذ تدابير أكثر تعقيدًا وتعقيدًا.


هل يمكنك التخلص من النمش نهائيا؟


لدينا العديد من خيارات العلاج المصممة للتخلص من النمش بشكل دائم. لدينا إمكانية الوصول إلى الليزر والأمصال والتقشير الكيميائي ، وكلها مفيدة للغاية في تلاشي النمش والقضاء عليه.


ومع ذلك ، حتى بعد أن نتخذ إجراءً لتفتيح النمش أو التخلص منه ، لا تزالين عرضة للإصابة بمزيد من النمش في المستقبل. إذا كنت ملتزمًا بمظهر خالٍ من النمش ، فمن المهم ليس فقط معالجة النمش الذي تعاني منه ولكن أيضًا منع تكوين النمش. ابق مشمسًا بارتداء قبعة عريضة الحواف واستخدام كميات وفيرة من واقي الشمس.


هل يزيل فيتامين سي النمش؟


يمكن أن يساعد مصل فيتامين سي في إزالة النمش ، لكن بعض النمش أكثر ثباتًا من البعض الآخر. بالتأكيد ، ومع ذلك ، عند استخدامه في شكل مصل فيتامين C يعمل على تفتيح النمش. بالإضافة إلى وجود مجموعة من الفوائد الأخرى ، فإن المصل يثبط خلايا الميلانين ويجدد بشرتك. يمكن أن يساعد فيتامين ج في تغير اللون ، وبمرور الوقت ، سوف يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقًا وصحة. كما أنه يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة.


هل سيزيل التقشير الكيميائي النمش؟


التقشير الكيميائي هو عملية يتم من خلالها تطبيق المواد الكيميائية على الجلد ، مما يؤدي إلى التقشير وتقشير الجلد القديم والمتضرر. هناك العديد من الفوائد للحصول على التقشير الكيميائي ، مثل البشرة الشابة والمتجددة ، ولكن التقشير الكيميائي يمكن أن يكون له أيضًا فائدة إضافية تتمثل في إزالة النمش أو تفتيحه بشكل ملحوظ.


هناك عدة أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي. إجراءات الدخول هي التقشير السطحي الذي يقشر فقط الطبقات العليا من الجلد. المزيد من العلاجات المتضمنة ، مثل التقشير العميق والمتوسط ​​، تكون أكثر قوة وتقشر المزيد من الجلد. لن يكون للتقشير السطحي تأثير كبير على النمش ، لكن التقشير متوسط ​​المستوى يجب أن يؤدي إلى تفتيح أو إزالة تلك البقع.


هل يزيل الليزر النمش نهائيا؟


The complete guide to everything you need to know about getting rid of freckles and how to get rid of them


العلاج بالليزر من أكثر الطرق فعالية لإزالة النمش. غالبًا ما تتم إزالة العديد من النمش بعد جلسة واحدة فقط ، وحتى النمش المستمر يمكن أن يتلاشى بعد الجلسات المتكررة.


يزيل العلاج بالليزر النمش ، لكن على المدى الطويل ، يمكن أن يظهر نمش جديد إذا لم تكن حريصًا في الشمس. في حين أن العلاج بالليزر خيار فعال وشائع جدًا ، فمن المهم أن تظل آمنًا من أشعة الشمس مع الظل والقبعات وواقي الشمس إذا كنت ترغب في إبعاد النمش لفترة طويلة.


هل يزيل IPL النمش؟


يمكن أن يساعد العلاج بالضوء النبضي المكثف (IPL) بعض الأشخاص في الحصول على بشرة أكثر صفاءً. يشبه IPL العلاج بالليزر ، من حيث أنه عملية وميض الضوء على الجلد. ومع ذلك ، يطلق IPL الضوء عبر طيف الطول الموجي.


مع علاج IPL ، يتم تحويل الضوء إلى حرارة وتمتصه الخلايا الصبغية في الجلد. يتم تدمير الصباغ غير المرغوب فيه ، والقضاء على النمش وأنواع أخرى من البقع. يعمل IPL بشكل أقل فاعلية على الأشخاص ذوي البشرة الداكنة ، ولكن مع العديد من الأشخاص ، يمكن أن يساعد في حل مشاكل مثل:


النمش

اضرار اشعه الشمس

الوحمات

توسع الأوردة

العُدّ الوردي

الأوعية الدموية المكسورة

شعر غير مرغوب فيه


ومع ذلك ، إذا كنت تقصد بـ IPL "الدوري الهندي الممتاز" ، فلا ، فلن ينجح ذلك في إزالة النمش. لم يظهر في أي وقت من الأوقات أي دوري كريكيت Twenty20 لإزالة النمش.


هل يتخلص الريتينول من النمش؟


الريتينول هو مصل فيتامين أ ، ويمكنه تفتيح النمش. إنه حل رائع لإزالة النمش ، لأن المصل مناسب لأي نوع من أنواع البشرة - حتى البشرة الحساسة. ولا يساعد فقط في تقليل النمش. يحسن الريتينول لون البشرة وملمسها بشكل عام ، ويمكن أن يقاوم ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.


هل يمكنك استخدام مجموعة من العلاجات لإزالة النمش؟


يمكنك بالتأكيد ، وفي كثير من الأحيان ، أن تكون هذه نصيحة من أخصائي العناية بالبشرة. ساعد فريقنا في VDG الكثير من الأشخاص في إزالة النمش وتفتيحه ، وسيكونون قادرين على التوصية بالمنتجات والإجراءات المناسبة التي تناسب بشرتك وتفضيلاتك.


إرسال تعليق

0 تعليقات