ستة نصائح كيفية الحصول على شعر صحي

 كيف تغسل شعرك والمنتجات التي تستخدمها يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على شعر ناعم ولامع. اتبع هذه النصائح البسيطة من أطباء الجلد للحفاظ على شعر صحي.


Six tips how to get healthy hair


كيف تغسل شعرك والمنتجات التي تستخدمها يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً نحو الحفاظ على شعر ناعم ولامع. اتبع هذه النصائح البسيطة من أطباء الجلد للحفاظ على شعر صحي.


1- اغسل الشعر الدهني بشكل متكرر. يجب أن يعتمد عدد مرات غسل شعرك على كمية الزيت التي تفرزها فروة رأسك.


🔴 إذا كانت فروة رأسك دهنية ، فقد تحتاج إلى غسلها مرة واحدة يوميًا.

🔴 إذا كنت قد عالجت شعرك كيميائياً ، فقد يكون شعرك أكثر جفافاً ، لذلك قد ترغب في غسله بشكل أقل.

🔴 كلما تقدمت في العمر ، قلل إنتاج فروة رأسك من الزيت ، لذلك قد لا تحتاج إلى الشامبو كثيرًا. ولكن إذا رأيت قشورًا في شعرك ، فقد لا تستخدمي الشامبو الكافي. هذا يمكن أن يؤدي إلى قشرة الرأس وأمراض فروة الرأس الأخرى.


2- ركز الشامبو على فروة الرأس. عند غسل شعرك ، ركزي على تنظيف فروة الرأس بشكل أساسي بدلاً من غسل الشعر بالكامل. يمكن أن يؤدي غسل شعرك فقط إلى تكوين شعر خشن ومتطاير.


3- استخدمي البلسم بعد كل شامبو إلا إذا كنت تستخدمين الشامبو "2 في 1" الذي ينظف الشعر ويلطفه. يمكن أن يؤدي استخدام البلسم إلى تحسين مظهر الشعر التالف أو المتضرر بشكل كبير عن طريق زيادة اللمعان وتقليل الكهرباء الساكنة وتحسين القوة وتوفير بعض الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


4- ركزي البلسم على أطراف الشعر. نظرًا لأن البلسم يمكن أن يجعل الشعر الناعم يبدو ضعيفًا ، يجب استخدامه فقط على أطراف الشعر وليس على فروة الرأس أو طول الشعر.


5- اختاري شامبو وبلسم مصممين خصيصًا لنوع شعرك. على سبيل المثال ، إذا قمت بتلوين شعرك ، فاستخدم الشامبو المصمم للشعر المصبوغ. إذا كان شعرك تالفًا أو معالجًا كيميائيًا ، ففكر في استخدام شامبو "2 في 1". بغض النظر عن التكلفة ، توفر العديد من ماركات الشامبو والبلسم نفس الفوائد.


6- حماية الشعر عند السباحة. احمِ شعرك من الآثار الضارة للكلور عن طريق ترطيب شعرك وتكييفه قبل السباحة. ارتد قبعة سباحة ضيقة واستخدم شامبو وبلسم للسباحين بتركيبة خاصة بعد السباحة لتعويض الرطوبة المفقودة.


إرسال تعليق

0 تعليقات