افضل علاج آثار الجروح والخدوش والحروق في الوجه والجسم

 الندوب العرضية على الوجه هي الآثار المباشرة للحروق والإصابات الكبيرة. إذا كنت تعاني من واحدة ، فتعرف أكثر على العلاجات الجلدية المتقدمة المتاحة لاتخاذ قرار مستنير وتقليله بشكل واضح.


The best treatment for the effects of wounds, scratches and burns on the face and body


لماذا تتشكل ندبات الحوادث؟


يخضع الجلد الذي يعاني من إصابة على شكل حروق عرضية أو خدوش كشط أو جروح لعملية طبيعية للشفاء واستبدال الأنسجة التالفة ، مما يؤدي غالبًا إلى ظهور ندبات.


أنواع الندبات المصاحبة للإصابة أو الحوادث


يصنف أطباء الجلدية الندبات العرضية على النحو التالي:


🔴 الجدرة: الندبات الجدرة وعرية ومرتفعة في المظهر ومثيرة للحكة وتمتد إلى ما وراء هوامش الإصابة. يمكن أن يعالج العلاج بالتبريد والضغط الجُدرات الصغيرة بينما العلاج بالليزر والعلاج الإشعاعي للجدرة بعد الجراحة وحقن الستيرويد يمكن أن يقلل من الجُدرات الأكبر حجمًا.


🔴 الضخامي: الندبات المتضخمة سميكة ، مرتفعة ، حمراء ومثيرة للحكة وتقتصر على هوامش الإصابة. على مر السنين أصبحوا أقل وضوحًا. يمكن أن يساعد العلاج بالليزر وحقن الستيرويد في علاج هذه الندبات.


🔴 ضامر: الندوب الضامرة هي ندوب تشبه الثقوب تظهر داخل الجلد. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تقليلها بشكل فعال باستخدام العلاج بالليزر والترددات الراديوية بالإبر الدقيقة جنبًا إلى جنب مع الأدوية الموضعية.


🔴 التقفع: غالبًا ما تكون هذه الندبات نتيجة الحروق ، وتتسبب في شد الجلد أو انقباضه. يصعب علاجها وقد تتطلب إجراءات مكثفة مثل استئصال الندبة وتطعيم الجلد وتوسيع الأنسجة.


هل يمكنك إزالة هذه الندوب / العلامات؟


قد لا يكون من الممكن إزالة هذه الندوب تمامًا. ومع ذلك ، هناك علاجات جلدية متقدمة فعالة لتقليل ندبات الحوادث بشكل واضح.


ما هي الخيارات المتاحة لعلاج الندبات الناتجة عن الحوادث على الوجه؟


إذا كانت لديك ندوب ناتجة عن حادث على وجهك ، فإليك بعض خيارات العلاج التي قد يقترحها طبيب الأمراض الجلدية.


🔴 العلاج بالليزر: هذا أحد أفضل العلاجات لتقليل ندبات الحوادث. سيستخدم طبيب الأمراض الجلدية شعاع الليزر بطريقة مضبوطة في المنطقة المستهدفة ؛ يساعد الضوء والطاقة الحرارية المنبعثة من الليزر في علاج طبقات الجلد التالفة وتقديم نتائج مرئية.


🔴 التقشير الكيميائي: يستخدم التقشير الكيميائي مزيجًا من المستخلصات النباتية بتركيزات متفاوتة لعلاج الجلد التالف. تساعد هذه المقشرات في التقشير وإزالة جميع خلايا الجلد الميتة. فهي فعالة في علاج الندبات المصطبغة. سيضع طبيب الجلدية القشر على المنطقة المتضررة ويتركه لفترة محددة. يقوم الطبيب بعد ذلك بغسله بعيدًا والسماح للجلد بالشفاء بشكل طبيعي بعد العلاج.


🔴 الكريمات الموضعية لندبات الحوادث: تحتوي بعض الأدوية الموضعية على مكونات مثل السيليكون وفيتامين A و C و E والكبريت والتريكلوسان. هذه تساعد في تلاشي الندبات عند استخدامها مع العلاجات المذكورة أعلاه. يُنصح باستخدام كريمات إزالة الندبات هذه تحت إشراف صارم من طبيب الأمراض الجلدية.


🔴 حقن الستيرويد: يتم حقن المنشطات مباشرة في المنطقة المستهدفة لتقليل الإحساس بالحكة والاحمرار والحرقان. قد يقلل أيضًا من حجم بعض الندبات.


وجود ندبات على الوجه تجربة غير سارة للجميع. ومع ذلك ، مع العلاجات المتخصصة ، يمكن أن تتلاشى هذه العلامات إلى حد كبير. شاهد هذا الفيديو للتعرف على العلاجات الفعالة لإزالة الندبات.


كم تكلفة إزالة ندبات الحوادث؟


تكلفة العلاج لإزالة ندبات الحوادث متغيرة. تحقق من تفاصيل التكلفة التالية لاتخاذ قرار مستنير يناسب ميزانيتك:


🔴 العلاج بالليزر: يتكلف ما بين 100 دولار و 400 دولار أمريكي لكل جلسة.

🔴 التقشير الكيميائي: بسعر يتراوح بين 300 دولار و 800 دولار أمريكي لكل جلسة.

🔴 الأدوية الموضعية: التكاليف بين 200 دولار و 700 دولار أمريكي لكل جلسة.


قد يوصي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بهذه العلاجات إما منفردة أو مجتمعة. تختلف تكلفة العلاج من شخص لآخر حسب اختيار الإجراء وشدة الحالة وحجم الندبات ونوعها وعمقها ونوع بشرتك وعدد الجلسات الموصى بها. الأسعار المذكورة هنا هي أسعار إرشادية فقط وقد تختلف من عيادة إلى أخرى بناءً على موقعها وسمعتها والتكنولوجيا المتاحة وخبرة الطبيب. يُنصح بزيارة عيادة الجلد لمعرفة التكلفة الدقيقة للعلاج لإزالة ندبات الحوادث.


هل كريمات إزالة الندبات تعمل على ندبات الحوادث؟


عند مقارنة علاج الأمراض الجلدية بكريمات إزالة الندبات ، من الضروري أن نتذكر أن كلاهما مفيد في علاج ندبات الحوادث على الوجه. قد ينصحك طبيب الأمراض الجلدية بمزيج من الاثنين لتقليل الندبات بشكل فعال. لكن استخدام كريمات إزالة الندبات فقط لن يكون فعالاً في تقليل الندبات. بعض العيوب الأخرى لاستخدام كريمات إزالة الندبات العرضية هي:


🔴 إنها ليست فعالة - كريمات إزالة الندبات لا تعمل على جميع أنواع الندبات. على سبيل المثال ، يمكن أن تقلل العلاجات الجلدية المتقدمة فقط الندبات (الضخامية) أو الندبات (الضامرة).


🔴 ليست فعالة بنسبة 100٪ - بعض كريمات إزالة الندبات غير فعالة وقد تسبب آثارًا جانبية مثل تغير لون الجلد. أبلغ بعض الناس عن ظهور بقع بيضاء على الجلد.


🔴 تستغرق وقتًا أطول - لا يمكن أن تتغلغل كريمات إزالة الندبات حتى العمق المطلوب حيث يمكن أن تصل الحقن والليزر. لذلك قد يقللون أو لا يقللون من الندوب حتى لو استخدمتهم يوميًا لعدة أشهر معًا. بدلاً من ذلك ، ستوفر العلاجات الجلدية نتائج أسرع وأكثر فعالية.


إذا كانت لديك ندبة ناتجة عن حادث ، فاستشر طبيب أمراض جلدية خبيرًا لتحديد مسار العلاج الأنسب لتقليلها بشكل واضح.


إرسال تعليق

0 تعليقات