أفضل طرق العلاج للتخلص من بثور الميليا

 بثور الميليا المعروفة أيضًا باسم بثور الزيت هي نتوءات بيضاء أو صفراء ، مليئة بالكيراتين (نفس الأشياء الموجودة في أظافرك) ، ويبلغ عرضها حوالي 2 ملم وتتشكل تحت الجلد مباشرة. 


The best treatment methods to get rid of milia pimples


على الرغم من أنها ليست خطيرة وغير مؤلمة ، إلا أنها عادة ما تتطور حول مناطق الأنف والعين ويمكن أن تكون ثابتة وتستمر لفترة من الوقت.


هناك عاملان رئيسيان يسببان ظهور بثور الميليا عند البالغين:


1- يجب تجنب منتجات التجميل أو مستحضرات التجميل التي تحتوي على زيوت ثقيلة من قبل الأشخاص المعرضين لبذور الميليا.

2- عندما يتراكم الزيت المفرط ، يتراكم الجلد الميت وتحتجز الزيوت في المسام القريبة من سطح الجلد.


نظرًا لأن معظم بثور الميليا تحدث بالقرب من عينيك ، سواء على الجفن أو الجلد تحت العين ، فلن أقترح إزالتها بنفسك. توجد بثور الميليا عادة في أعماق سطح الجلد. إنها ليست مثل بثرة يمكنك عصرها أو تفجيرها. ولا تسقط بثور الميليا من تلقاء نفسها. لا تختفي بعد أيام قليلة.


هناك طرق مختلفة يمكنك التعامل معها


1- عادة ما تتطلب إزالة بثور الميليا شقًا أو كوى كهربائيًا أو علاجًا بالليزر يتم إجراؤه بواسطة طبيب معتمد. يمكن أن تساعد العلاجات بالليزر في تغيير اللون والتندب في نفس الوقت الذي تخترق فيه الطاقة من الليزر عبر الطبقة الخارجية من الجلد ، وتستهدف مباشرة بثور الدخينات التي تؤثر بشكل طفيف على الأنسجة المحيطة. قد تحدث مضاعفات مثل العدوى والتندب وتغير اللون في أيدي متخصص غير مدرب.


2- يساعد التقشير المنتظم على إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة ويمنع تكون بثور الميليا. يستجيب كل نوع من أنواع البشرة للتقشير بشكل مختلف ، لذا فإن طريقة تقشير بشرتك ستكون فريدة بالنسبة لك. 


مقشر الوجه هو أكثر أنواع مقشر الوجه شيوعًا. إنها سريعة وسهلة الاستخدام ولكن عليك اختيار النوع المناسب لبشرتك. 


نصيحتي هي البحث عن منتج يحتوي على مكونات طبيعية قابلة للتحلل مثل حبات الجوجوبا وحبات المشمش وقشور الجوز المطحونة وملح البحر والسكر والرمل. 


من ناحية أخرى ، تحتوي المقشرات الكيميائية على أحماض أو إنزيمات الفاكهة الطبيعية التي تعمل على إذابة خلايا الجلد الميتة والدهون. 


ومع ذلك ، يجب توخي الحذر عند استخدامها حتى لا ينتهي بك الأمر بحرق بشرتك. بغض النظر عن نوع المقشر الذي تستخدمينه ، المبدأ التوجيهي الأول عندما يتعلق الأمر بتقشير الوجه هو أن تكون لطيفًا ولا تبالغ فيه. إذا قمت بالتقشير بشدة أو في كثير من الأحيان ، فقد ينتهي بك الأمر بإيذاء نفسك أكثر.


3- المنتجات التي تحتوي على الريتينول وحمض الجليكوليك مفيدة أيضًا في التخلص من بثور الميليا. تعتبر هذه المنتجات آمنة للغاية ، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدام هذه المنتجات حول العين حيث تكون البشرة أرق وأكثر عرضة للتهيج بطبيعتها.


أفضل نتائج مرئية بعد تخلص بثور الميليا


ملمس بشرة أكثر نعومة

بشرة أكثر إشراقًا

بشرة متجددة ومرطبة


إرسال تعليق

0 تعليقات