سقوط عامل صباغة من الطابق الثاني لمبنى بزايو (إقليم الناظور)

 تعرض صباح يومه الأربعاء فاتح مارس، شاب يشتغل مياوما يمارس مهنة الصباغة، من الطابق الثاني لمنزل بحي باكريم بزايو (إقليم الناظور)، وذلك لما كان منهمكا في تبليط الواجهة الخارجية للمنزل، قبل أن تسقط الألواح الخشبية التي كان يقف عليها، فيسقط معه فورها من علو بنحو طابقين، وارتمى على الأرض قبل فقدانه الوعي.


A dyeing worker fell from the second floor of a building in Nador


وبعد وقوع الحادث تحلّق العديد من المواطنين حول العامل، حيث تطوع أحدهم لإشعار عناصر الوقاية المدنية التابعة لمركز زايو بالواقعة، الأخيرة قامت على جناح السرعة بنقل الشاب المصاب باتجاه مستشفى القرب بزايو ومنه صوب المستشفى الإقليمي بالناظور.


وقالت مصادر محلية، أن الشاب سقط على قدميه، ما أدى إلى إصابته على مستوى أطرافه السفلى، إذ يخضع حاليا للعناية المركزة داخل المستشفى.


ذات المصادر أوردت أن الشاب يبلغ من العمر 39 عاما، وينحدر من دوار إيموساتن التابع لجماعة حاسي بركان بإقليم الناظور.


وتقتل حوادث شغل مأساوية العديد من الضحايا بالناظور، على غرار ما حدث في السادس عشر من الشهر المنصرم، حيث توفي عامل كهرباء بالناظور، بفعل صعقة كهربائية لحقته بمقر عمله بإحدى أوراش البناء بحي المطار.


A dyeing worker fell from the second floor of a building in Nador


هذا، وقال شهود عيان أن الهالك وهو ثلاثيني، كان بصدد ربط جزء من الورش بالتيار الكهربائي، قبل أن تفاجئه الصعقة وترديه قتيلا في الحين.


وقبل ذلك بساعات، أُعلنَ عن وفاة عامل آخر بسلوان، حيث أفاد مصدر مطلع، أن شابا لقي حتفه، في حادثة شغل بإحدى المستودعات لشركة للرخام بحي صوناصيد بسلوان.


وأوضح المصدر، أن الشاب الهالك سقطت عليه ما يفوق عن 500 كيلوغرام من الرخام من النوع الثقيل.


وأضاف، أن الشخص الضحية كان بصدد إفراغ شاحنة كانت محملة بالرخام من أجل إدخاله لمستودع الشركة.


إرسال تعليق

0 تعليقات