اختطاف عصابة رجُل أعمالٍ ريفي بإسبانيا بسبب مبلغ 1.7 مليون يورو

 أفادت مصادر إعلامية إسبانية أن الحرس المدني الإسباني، تمكن من توقيف أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في حادثة اختفاء رجل أعمال ريفي تعرض لها بشكل غامض.


The kidnapping of a gang of a rural businessman in Spain for the amount of 1.7 million euros


ووفقًا لـصحيفة “La opinion de Malaga” الإسبانية، فإن تحقيقات الشرطة أكدت أن عائلة الضحية كانت تعرف أسباب الاختطاف من البداية، وتعرف أيضًا المشتبه بهم في ارتكاب هذه الجريمة، والتي تم فيها توقيف ثمانية أشخاص مشتبه بهم بينهم هولنديان.


وذكرت نفس المصادر، أنه تم توقيف ثلاثة أشخاص من بين المشتبه بهم الأربعة، الذين يحملون أصولًا بولندية، في نهاية ديسمبر الماضي في فرنسا، فيما تم القبض على الرابع في ألمانيا.


ووفقًا لما جاء في الصحيفة، فإن الموقوفين الأربعة يشتبه ارتباطهم بجريمة قتل المهاجر المغربي بالرصاص، وذلك بسبب دين يدين به شقيق الضحية لإحدى العصابات، والذي يبلغ 1.7 مليون يورو، يتعلق بشحنة مخدرات تم تهريبها بأليكانتي.


وذكرت المصادر، أن عناصر الحرس المدني تمكنوا من العثور على آثار الحمض النووي وهيكل عظمي، بعد مرور ثمانية أشهر من وفاة الهالك المغربي، كما تم العثور على بقايا العديد من البصمات والوثائق والمخدرات، بالإضافة إلى الأغلفة والمقذوفات من مختلف الأسلحة النارية في المنزل الذي قتل فيه الضحية، وعلى بقايا الدم في بعض غرف بالمنزل.


وذكرت المصادر، أن سيارة المهاجر المغربي المقتول، عثر عليها على بعد 500 متر تقريبا من مكان وقوع الجريمة، مشيرة أنه ينتظر تأكيد ذلك بشكل رسمي من خلال اختبارات الحمض النووي.


ومنذ انطلاق التحقيقات، افترض المحققون أن الواقعة لها علاقة بتسوية حسابات، ويشتبهون في أن رجل الأعمال المغربي “جمال و.” متورط في أنشطة إجرامية. وهي الفرضية التي رفضتها زوجته مصرة على أن زوجها “ليس له سجل جنائي”. كما ربط المحققون أيضا اختفائه بعمه “سعيد شعو” المطلوب من طرف السلطات المغربية بتهمة “القتل غير العمد وإنشاء عصابة إجرامية والفساد والاتجار الدولي بالمخدرات”.


إرسال تعليق

0 تعليقات