الحل المثالي والآمن باستخدام تقنية الليزر لازالة اثار الجروح والحروق واثار حب الشباب

 يتعرض الكثيرون لجروح تخلف آثاراً وندبات مزعجة خاصةً إن كانت في مكان ظاهر مثل الوجه والرقبة واليدين، وسنتطرق في هذا المقال إلى عملية إزالة آثار الجروح بالليزر في المغرب.


الحل المثالي والآمن باستخدام تقنية الليزر لازالة اثار الجروح والحروق واثار حب الشباب


تعد إزالة آثار الجروح بالليزر إجراء تجميلي لا غنى عنه في الكثير من الحالات خاصةً بعد الحوادث أو الأمراض مثل حب الشباب.


 فما هو متوسط تكلفة العملية في المغرب؟ وما هي مميزات وعيوب هذا الإجراء بها؟ وماهي أفضل العيادات في هذا المجال هناك؟ للإجابة تابع معنا قراءة هذا المقال.



ما يجب عليك معرفته عن إزالة آثار الجروح بالليزر في المغرب

تقع دولة المغرب بشمال إفريقيا وتتصل بأوروبا عن طريق مضيق جبل طارق مما جعلها دولة متعددة الثقافات، وانتشرت عمليات التجميل في المغرب منذ عقود وجذبت عيادات التجميل السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء.


تعد إزالة آثار الجروح بالليزر أكثر الإجراءات التجميلية انتشاراً، وتهدف العملية إلى التخلص من الندوب والتصبغات أو إزالة  الجروح القديمة التي لم تجدي معها الطرق العلاجية الأخرى نفعاً.


اشتهر الليزر كأحد طرق علاج إزالة  الجروح والحروق، إذ يعمل على حث الخلايا على التجدد في منطقة الجرح لتكوين طبقة جلد جديدة خالية من التشوه، والتخلص من الطبقات المتضررة ليحسن من مظهر الجلد ويجعل الندبات أقل وضوحاً. 


لكنها بالطبع ليست عصاً سحرية، إذ تختلف النتائج من شخص لآخر وعلى حسب تقنية الليزر المستخدمة في العلاج، ونوع الندوب.


فما هي تقنيات الليزر المستخدمة في إزالة آثار الجروح في المغرب؟

الحل المثالي والآمن باستخدام تقنية الليزر لازالة اثار الجروح والحروق واثار حب الشباب


1- الليزر التقشيري أو ليزر ثاني أكسيد الكربون ABLATIVE OR LASER RESURFACING: يستخدم هذا النوع من الليزر لإزالة الندبات القديمة والعميقة وتجميل الجروح القديمة، إذ يحسن من مظهرها عن طريق إزالة الخلايا المتضررة.


2- التقشير بالفراكشنال ليزر FRACTIONAL LASER RESURFACING: يخترق هذا النوع من الليزر لآثار الجروح طبقة أعمق من سطح الجلد لإزالة الخلايا الداكنة والتصبغات، ويحفز إنتاج الكولاجين مما يجعل الندوب أقل وضوحاً.


3- إزالة آثار الجروح بالليزر غير المقشر NON-ABLATIVE LASER: يخترق هذا النوع الطبقة الداخلية من الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين لإنتاج خلايا جديدة تحل محل الخلايا التالفة.


قد تشعر ببعض الانزعاج الخفيف في أثناء العلاج بالليزر، لكن لا تقلق سيستخدم الطبيب المخدر الموضعي لتقليل الألم ويصف لك بعض الكريمات الملطفة بعد الجلسة.


مميزات وعيوب إزالة آثار الجروح بالليزر بالمغرب

الحل المثالي والآمن باستخدام تقنية الليزر لازالة اثار الجروح والحروق واثار حب الشباب


المميزات:


انتشار الكثير من المراكز والمستشفيات المتخصصة في مجال التجميل.

وجود نخبة من أمهر أطباء التجميل المتخصصين.

انخفاض متوسط تكلفة إزالة آثار الجروح بالليزر مقارنةً بالدول الأخرى.

خضوع المراكز والمستشفيات لرقابة الحكومة المغربية لضمان تطبيق معايير الجودة.

تشمل خدمات المراكز والمستشفيات توفير أماكن الإقامة والانتقالات.


العيوب:


قد تطول فترة العلاج بالليزر للحصول على أفضل النتائج مما يجعلك تضطر إلى إقامة أطول ولكنها فرصة جيدة للتمتع بالمغرب ومزارتها الرائعة.


متوسط تكلفة إزالة آثار الجروح بالليزر في المغرب

الحل المثالي والآمن باستخدام تقنية الليزر لازالة اثار الجروح والحروق واثار حب الشباب


يبدأ الحد الأدنى لتكلفة جلسة إزالة آثار الجروح بالليزر من 100 دولار ويصل إلى 400 دولار أمريكي، حيث يختلف سعر عملية تجميل الجروح بالمغرب باختلاف نوع الندوب وحجمها وعددها، وتشمل كذلك تكلفة الكريمات المستخدمة بعد الجلسة.


تتميز تكلفة إزالة آثار الجروح بالليزر بانخفاضها مقارنة بالعديد من الدولة العربية والأوربية، ويتم تحديد التكلفة بعد زيارة الطبيب وتحديد عدد الجلسات المناسب للحالة ونوع الليزر المستخدم.


إرسال تعليق

0 تعليقات